السبت , 18 مايو 2024
مجمع الشفاء الطبي

بيان عاجل من حماس بعد اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبى

= 2078

 

 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان نشرته فجر اليوم الأربعاء، عن أنها تحمل إسرائيل والولايات المتحدة كامل المسئولية عن تداعيات اقتحام مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

 

 

 

 “حماس”: نحمل الاحتلال وبايدن مسئولية اقتحام مجمع الشفاء

 

وقال البيان: “نحمل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسئولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل.

 

 

 

وأضاف: “إن تبني البيت الأبيض والبنتاجون رواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة مجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسرًا على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل”.

 

 

وشدد بيان “حماس” على أن “صمت الأمم المتحدة، وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة، وسنبقى على عهدنا لشعبنا باستمرار الدفاع عنهم وعن حقوقهم بكل قوة، وسيدفع الاحتلال الثمن غاليا عن جرائمه واعتدائه على أطفالنا ونسائنا ومقدساتنا، فغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة، وإن غدًا لناظره قريب”.

 

اقتحام مستشفى الشفاء بغزة

وفجر اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أن قواته تقوم بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “بناء على معلومات استخباراتية وضرورة عملياتية، تقوم قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بتنفيذ عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء”.

 

 

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء ساحات مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف وقصف عنيف في محيط المجمع.

 

مستشفى الشفاء في غزة.. بلا كهرباء

 

 

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 2938 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.