الثلاثاء , 23 يوليو 2024
آثار العاصفة دانيال في اليونان

بعد أن ضربت ليبيا واليونان … تعرف على أماكن تأثر مصر بالعاصفة “دانيال”

= 18560

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن وصول العاصفة دانيال إلى السواحل الليبية، مع تسجيلات كبيرة للأمطار والعواصف الرعدية، وسط سرعات كبيرة للرياح وارتفاع لأمواج البحر بما يتجاوز 4 أمتار.

وصول العاصفة دانيال إلى السواحل الليبية

ووصلت عاصفة دانيال إلى ليبيا، بعد مغادرتها اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة.

وحاصرت السيول المصاحبة للعاصفة عدة قرى في اليونان، وأدت إلى مقتل 11 شخصا وفقدان آخرين، بينما تعمل السلطات على إجلاء الآلاف.

وبدأت العاصفة تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة؛ وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

واتجهت العاصفة إلى ليبيا، وأجبرت السلطات على إغلاق 4 موانئ نفطية رئيسية لمدة 3 أيام.

وليل السبت، توقعت هيئة الأرصاد في مصر أن تصل “بقايا العاصفة” إلى السواحل المصرية، لتضرب أقصى غرب الساحل الشمالي، الإثنين، يصاحبها سقوط الأمطار.

العاصفة دانيال تصل مصر

من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، أقصى غرب الساحل الشمالي يوم غد، ويصاحبها سقوط أمطار.

ما هي العاصفة دانيال؟

نشأت العاصفة دانيال من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك، وأخذت في التحرك باتجاه الغرب، وفي ذلك الوقت، كانت خصائص الإعصار تشبه تلك التي في الإعصار الحلقي.

وصُنِّف الاعصار على أنه منخفض استوائي، وصنف المركز الوطني للأعاصير، دانيال على أنه إعصار في أواخر 18 يوليو عام 2006، عندما كان يقع على بعد 885 ميلًا جنوب غرب كابو سان لوكاس.

ووصف الخبراء العاصفة “دانيال” بأنها “ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة”، وضربت العاصفة تحديدا مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا.

شاهد أيضاً

بالملايين …. اعرف كم جهاز كمبيوتر تأثر بعطل ميكروسوفت العالمي؟

عدد المشاهدات = 2979 قالت شركة مايكروسوفت فى منشور على مدونتها، إن الانقطاع العالمي الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.