السبت , 18 مايو 2024
السفينه الاسرائيليه المختطفه

الحوثيون يهددون باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

= 339

 

 

هددت جماعة الحوثيين اليمنية، أمس، باستهداف جميع السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وتحديدًا في منطقة مضيق باب المندب، الممر البحرى الاستراتيجى الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن.

 

وقالت شبكة «المسيرة» الإخبارية المرتبطة بجماعة الحوثيين، أمس، نقلًا عن المتحدث الرسمى باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، إن الحوثيين سيستهدفون كافة أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيونى أو التي تديرها أو تملكها شركات إسرائيلية، داعيًا كافة دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن عليها.

وأكد «سريع» في كلمة متلفزة، أن عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذى المياه الإقليمية اليمنية، ووفقا لما نقلته صحيفة «جيروزاليم بوست»، فإن الحوثيين استخدموا بالفعل صواريخ كروز، وصواريخ باليستية، وطائرات مسيرة لاستهداف إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضى، فيما أعلنت الجماعة أكثر من مرة منذ بداية الحرب في غزة، تنفيذها لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية منها أهداف عسكرية في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر.

 

 

وقال الحوثيون، في بيان، إن التهديدات بمهاجمة السفن الإسرائيلية تأتى من منطلق المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية للجماعة في دعم غزة، بينما يوجهون اتهاماتهم إلى إسرائيل بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية.

 

 

وأضافت أنها ستستهدف سفن تحمل علم الكيان الصهيونى، وسفن تديرها شركات إسرائيلية، وكذلك السفن المملوكة لشركات إسرائيلية.

 

 

 

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 2834 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.