الثلاثاء , 31 يناير 2023
استمرار الطقس البارد وتوقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: أجواء باردة وانخفاض بالحرارة في مصر لمدة أسبوع

= 2212

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء باردة علي كافة الأنحاء لمدة أسبوع قادم، حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شتوي بارد علي السواحل الشمالية مائل للبرودة علي القاهرة نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يستمر نشاط الرياح علي كافة الانحاء مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وتسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتتجاوز ارتفاع الأمواج 3 أمتار، كما تستمر فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية.

ويشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، ونشاط رياح على عدة مناطق متفرقة بشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، وسانت كاترين العظمى 07 درجات والصغرى 03 .

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 6160 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: