الأحد , 16 يناير 2022
الرئيسية / رسالتي / “الإفتاء”: إخراج الزكاة للمساهمة في إعادة إعمار غزة يجوز شرعًا

“الإفتاء”: إخراج الزكاة للمساهمة في إعادة إعمار غزة يجوز شرعًا

= 1754

 

أكدت دار الإفتاء أنه يجوز شرعًا إخراج الزكاة والصدقات والتبرعات ونحوها للحساب الذي خصصته الدولة من خلال صندوق «تحيا مصر» في كل البنوك.

وكتبت الدار خلال صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”: يجوز شرعًا إخراج الزكاة والصدقات والتبرعات ونحوها للحساب الذى خصصته الدولة من خلال صندوق تحيا مصر فى كل البنوك المصرية، لإعادة إعمار غزة وتلبية للاحتياجات المعيشية والدوائية للأشقاء الفلسطينيين، والإنفاق فى ذلك يُعَدُّ من مصرف (فى سبيل الله) شرعًا.

ولفت الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن دار الإفتاء سبق وأصدرت فتوى في هذا الأمر تجيز فيه إخراج الزكاة إلى هذا الصندوق، لافتًا إلى أن هذه الفتوى صدرت بعد دراسة النظام القانوني لهذا الصندوق، وعن سبل إنفاقها من خلاله، وتبين أن مصارف الزكاة متحققة مع هذا الصندوق.

وكان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أعلن تأييده الكامل لجيمع جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأشقاء في فلسطين بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار.

وبحسب مفتي الجمهورية، فإن ما يميز إخراج الزكاة إلى هذا الصندوق كونه جهة رسمية حقيقية، ما يطمئن أن مال الزكاة الذاهب إليها سيذهب في مصارفه الشرعية، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق له الكثير من الأعمال والمشاريع الخيرية التي تعتمد على أموال زكاة والتبرعات، وكذلك الدعم الكبير الذي قدم له من الدولة.

شاهد أيضاً

58 باباً لدخول المصلين المصرح لهم بأداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام

عدد المشاهدات = 899 القاهرة – حياتي اليوم فتحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: