الجمعة , 19 أبريل 2024
التسمم الغذائي

5 أطعمة تزيد خطر إصابتك بالتسمم الغذائي.. ابتعد عنها

= 7318

 

 

التسمم الغذائي من المشكلات الصحية التي تقابل بعض الأشخاص نتيجة تناول بعض الأطعمة غير السليمة، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص فورًا لتجنب أي مضاعفات صحية.

سوف نستعرض في التقرير التالي، أبرز الأطعمة التي يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

أطعمة قد يتسبب تناولها في التسمم الغذائي

 

1- الحليب الخام

الحليب الخام من أخطر مصادر التسمم الغذائي، حيث يحتوي هذا النوع من الحليب على كمية كبيرة من البكتيريا، وبالتالي يجب الحرص على غلي الحليب أو شرب المبستر منه، وذلك للحد من أي مضاعفات صحية يمكن أن تحدث بما في ذلك الإسهال، القيء.

2- البيض

هناك بعض أنواع من البيض مليئة ببكتيريا السالمونيلا، مما يجعلها سامة تمامًا، ولكن لا داعي للقلق بشأن هذه المشكلة حيث يمكن السيطرة عليها عن طريق طهي البيض جيدًا قبل تناوله.

وأثناء الحفظ، فمن الأفضل وضعه في درجة حرارة شديدة البرودة أو استخدام البيض المبستر للحد من فرص الإصابة بالتسمم خاصة لدى الأطفال.

3- الدقيق

أكدت نتائج بعض الدراسات أنه لا يمكن تناول الدقيق نيء تمامًا، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا الإشريكية القولونية التي يمكن أن تسبب الإسهال الدموي والقيء والفشل الكلوي والوفاة وبالتالي يفضل استعمال الدقيق في الوصفات ثم التأكد جيدًا من طهيها وبالتالي الحد من فرص التسمم الغذائي.

4- البطيخ المقطع مسبقًا

التسمم الغذائي بسبب البطيخ من أكثر أسباب الإصابة شيوعًا في فصل الصيف، وذلك نتيجة تقطيع البطيخ ثم تناوله بعد فترة من الوقت، مما يعطي الفرصة للبطيخ لالتقاط البكتيريا والجراثيم، وبالتالي صعوبة السيطرة عليها أو تفادي المخاطر وبالتالي يجب الحرص على تناول البطيخ فور تقطيعه وفي حالة الرغبة في تبريده فمن الأفضل تبريده سليم دون تقطيع.

5- المحار

المحار من أكثر أنواع الأسماك المليئة بالجراثيم والبكتيريا وبالتالي يجب الابتعاد تمامًا عن تناوله نيء لأنه يتسبب في ظهور العديد من المضاعفات الصحية فور تناوله بما في ذلك الإسهال والقيء والحمى والقشعريرة لذلك يجب الحرص على طهيه جيدًا ثم تناوله.

التسمم الغذائي: الأسباب والأعراض والعلاج | ميدكير

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 4139تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.