الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
لندن - بريطانيا
مواطنون بريطانيون في أحد شوارع لندن - صورة أرشيفية

11.6 مليون متقاعد بريطانى يحصلون على دعم 600 إسترلينى لمواجهة تكلفة المعيشة

= 2343

 

 

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن أكثر من 11.6 مليون متقاعد بريطانى يبدأون اليوم فى تلقى ما يصل إلى 600 جنيه إسترلينى من الحكومة لدعمهم فى فواتير الطاقة الخاصة بهم.

ولتخفيف الضغط المتزايد من تكلفة المعيشة وأزمة الطاقة، سيحصل المتقاعدون على مدفوعات وقود الشتاء على مدى الشهرين المقبلين كجزء من حزمة دعم تكلفة المعيشة الحكومية البالغة 37 مليار جنيه إسترليني.

وتم تعزيز مدفوعات هذا العام بمبلغ 300 جنيه إسترلينى إضافى – لتصبح 600 إسترلينى- لكل متقاعد للمساعدة على تكلفة المعيشة ويجب دفعها تلقائيًا بحلول منتصف شهر يناير.

ومن ناحية أخرى، اضطر رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك إلى تأجيل إصلاحات التخطيط وسط ضغط كبير من نواب المحافظين، مطالبين بإنهاء الهدف الإلزامى المتمثل فى بناء 300 ألف منزل سنويًا.

كان من المقرر أن يواجه رئيس الوزراء اختبارًا كبيرًا لقيادته يوم الاثنين المقبل عندما كان من المقرر أن يصوت البرلمانيون على مشروع قانون التسوية الرئيسي.

لكن ما يقرب من 50 من أعضاء مجلس النواب ووزراء سابقين وقعوا تعديلًا من شأنه أن يمنع المجالس من أخذ أهداف الإسكان فى الاعتبار أثناء اتخاذ قرار بشأن طلبات التخطيط.

ومن جانبه، قال وزير مجلس الوزراء ميل سترايد أن الحكومة لا تزال ملتزمة بخطط فرض الحد الأدنى من مستويات الخدمة أثناء إضرابات عمال النقل، على الرغم من عدم تحديد جدول زمنى للتشريع.

وقال وزير العمل والمعاشات لشبكة سكاى نيوز: “الحكومة لديها التزامات فى هذا المجال والحد الأدنى من تقديم الخدمات”.

 

شاهد أيضاً

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق قانون المحال العامة الأحد المقبل

عدد المشاهدات = 327 أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رسميا بدء التطبيق الفعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: