الثلاثاء , 31 يناير 2023

1000 ناشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار “معاً نقرأ، نفكر، نبدع”

= 3802

افتتح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي معرض القاهرة الدولي للكتاب أمس الأربعاء 25 يناير 2023، وخلال افتتاح معرض الكتاب تفقد مدبولي أجنحة الدور المشاركة في المعرض في دورته الـ 54، والتي تحمل شعار “على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع”، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

وأعلنت وزارة الثقافة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة، الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، رسميا اليوم الخميس 26 يناير، وتستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل.

وتعني الفاعليات الفكرية والفكرية لمعرض الكتاب بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، على أن تبدأ الأنشطة ابتداءً من الخميس 26 يناير، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.
أما البرنامج الثقافي للأردن والتي تحل ضيف شرف للمعرض يشمل مشاركة (85) كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين (23) ندوة ومحاضرة، و(4) عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و(3) قراءات قصصية و(3) امسيات شعرية.

خدمات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

وأعدت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، العديد من التسهيلات والخدمات المقدمة للجمهور لزيارة المعرض لنشر المعرفة وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، ومن أبرز الخدمات التالي:

– حجز تذاكر الدخول إلكترونيا عبر المنصة الرقمية.

– دخول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم مجانا، وتوفير مسارات آمنة لهم.

– توفير مواصلات من وإلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

– تطوير خدمة توصيل الكتب الورقية بعد الشراء من المنصة الرقمية لجميع المحافظات المصرية.

شاهد أيضاً

حقق مبيعات قياسية.. ربع مليون زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى ثانى أيامه

عدد المشاهدات = 4073 إقبال جماهيري كبير شهده معرض القاهرة الدولي للكتاب في ثاني أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: