الثلاثاء , 14 مايو 2024

وزيرة السكان:62% من المصريين تحت سن الـ30

= 1991

hala Yousef
د. هالة يوسف

أشارت وزيرة الدولة للسكان، د.هالة يوسف، إلى ارتفاع عدد السكان إلى حوالي 88 مليون بما يمثل 25% من سكان المنطقة العربية، ويمثل الشباب تحت سن 30 حوالي 62% .

وأوضحت أن النمو المطرد في عدد السكان يجعل الاستثمار في ارتفاع نسبة الشباب أمراً حتمياً ويحتل الأولوية في السياسات الاجتماعية والاقتصادية للحكومة،حيث يمثل العائد الديموجرافي فرصة لتحقيق الكرامة وحقوق الإنسان والقضاء علي الفقر وتمكين المرأة وتحقيق المساواة، مشيرة إلى التحديات الخاصة بالزواج المبكر وتعليم الفتيات.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الدولة للسكان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة صباح الثلاثاء 2يونيو، المتحدة بنيويورك، حول العائد الديموجرافى " الاستثمار في ارتفاع نسبة الشباب " وتوظيف الشباب، والذي حضره أكثر من 25 وزيراً من مختلف دول العالم.

وأشارت إلي الإستراتيجية القومية للسكان (2015-2030) التي تركز علي إعادة توزيع رأس المال الاقتصادي والبشري وتمكين المرأة والفتيات والشباب بشكل عام، وتحقيق التوازن بين النمو السكاني والتنمية.

وأكدت د. هالة يوسف على المحاور الأربعة للإستراتيجية القومية للسكان، وهى الصحة الإنجابية والتنظيم الطوعي للأسرة، تنمية الشباب، التعليم وخاصة الفتيات، تمكين المرأة.

شاهد أيضاً

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض؟

عدد المشاهدات = 1039 أشارت التقارير العلمية الصادرة عن وكالة «نوا»، أن العاصفة الشمسية الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.