الجمعة , 17 مايو 2024

هبة حسين تكتب: «سكرك مظبوط»!

= 2108

—————-

لأول مرة يستطيع مرضي السكر في مصر والعالم العربي ضبط معدل القياسات لديهم والحصول علي معلومات مفيدة للتعايش بشكل صحي مع المرض من خلال أول تطبيق عربي لمرضي السكرعلي التليفون المحمول.

ولأن الانفاق علي مرض السكر ومضاعفاته يبلغ يوميا 2مليون جنيه في مصر ويصل الي 17مليار دولار سنويا علي مستوي الشرق الأوسط حسبما يؤكد مهندس طارق مندور مبتكر التطبيق طبقا لاحصائيات الاتحاد الدولي لمرض السكر، فقد فكر وشريكه د.أحمد مدحت في هذا التطبيق ليكون متاحا علي المحمول مما يوفر الوقت والجهد والمال للمريض. بادخال قياسات السكروالأدوية التي يتناولها لمراجعتها معه بشكل دوري وتذكيره بموعد الدواء والفحوصات وأخيرا حساب النشاط البدني الذي يمارسه يوميا وتعديله وكذلك نوعية الغذاء حسب حالته الصحية.

ويتم ذلك من خلال ملف صحي لكل مريض يقوم بتحميل التطبيق، كما يمكنه اضافة اسم وتليفون طبيبه الخاص لاطلاعه علي البيانات بحيث يرسل له رسالة تحمل نصيحة أويحدد له موعدا بالعيادة.

وقد نجح تطبيق »سكرك مظبوط»‬ في استقطاب 12 ألف عميل حتي الآن منهم 3 آلاف يستخدمونه بشكل دوري مجانا بالاضافة الي350طبيبا يقدمون استشاراتهم.

ويأمل مندور ومدحت اللذين عرضا ابتكارهما في معرض »‬كايرو آي سي تي» في الحصول علي دعم مادي لتطوير فكرتهم في 2018وانتاج جهاز مماثل لقلم السكر يتم توصيله بالجهاز لادخال القياسات فوريا وسيتم تسعير الخدمة بما يوازي 350 جنيهاً سنويا وهورقم ضئيل مقارنة بالفحوصات الدورية.

شاهد أيضاً

إنجى عمار تكتب: التحلي والتخلي

عدد المشاهدات = 964 نقطة واحدة فارقة كالحجر الصوان ارتطم بها رأسنا لنعيد اكتشاف أنفسنا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.