الجمعة , 17 مايو 2024

غضب بين نواب البرلمان بسبب “جواز السفر” الخاص!

= 1109


حياتي اليوم

شهد اللقاء التعريفي الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم اعتراضات من جانب بعض الأعضاء على الإجراء المتعلق بقصر استخدام جواز السفر الخاص الذي يتم استخراجه للنواب على المهام الرسمية التي يصدر بها قرار من رئيس المجلس فقط.

وأشار بعض الأعضاء – خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب برئاسة خالد الصدر الأمين العام للمجلس- إلى ضرورة استخدام هذا الجواز في جميع سفريات النائب سواء المهام الرسمية أو السفريات الشخصية.

 كما أعرب عدد آخر من النواب عن استيائهم من شرط استخراج خطاب رسمي من وزارة الخارجية إلى السفارة الممثلة للدولة المرغوب في السفر إليها.

ونقلت بوابة الأهرام عن بعض النواب أن فكرة لجوء النائب إلى السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الخارجية لاستخراج هذا الخطاب يتنافى مع مبدأ الفصل بين السلطات.

وقال أشرف عبد الوهاب رئيس قطاع المراسم والعلاقات العامة بالأمانة العامة للمجلس، إن القطاع يتولى استخراج جواز سفر خاص لكل نائب، ولكن هذا الجواز يستخدم فقط في المهام الرسمية، وإن السفريات الخاصة للنائب يستخدم فيها جواز سفره العادي، فضلا عن أنه يمكن استخراج جواز سفر خاص للنائب وزوجته بينما لا يمكن للنائبة استخراج جواز سفر خاص لزوجها غير البرلماني.

ولفت عبدالوهاب إلى أن القطاع يقوم بتنفيذ التعليمات الواردة إلى الأمانة العامة من وزارتي الداخلية والخارجية، وأن النواب من خلال مجلسهم يمكنهم اتخاذ ما يلزم نحو تعديل ذلك.

شاهد أيضاً

السر في موجات الراديو…بريطانيا تطور سلاحا يمكنه تفجير الدرونز فى السماء

عدد المشاهدات = 1138 سلاح جديد متطور يستخدم موجات الراديو لتفجير الطائرات بدون طيار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.