الأحد , 19 مايو 2024
السليمي يسلم درع الجمعية العمانية للسينما لرئيس جمعية الفارابي

حضور بارز للجمعية العمانية للسينما في مهرجان أصفهان لأفلام الأطفال واليافعين

= 1244

– بحث عقد شراكة بين الجمعية العمانية للسينما والمسرح ومؤسسة الفاربي الإيرانية لتطوير العمل السينمائي في البلدين.

اصفهان – حياتي اليوم

تسجل الجمعية العمانية للسينما والمسرح حضورا بارزا في فعاليات مهرجان أصفهان لأفلام الأطفال واليافعين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٧ من شهر أغسطس الحالي.

يترأس الوفد قاسم بن محمد السليمي رئيس الجمعية ورئيس مهرجان مسقط السينمائي الدوالي الحادي عشر، وعضوية كل من: عبدالله بن حسن الرئيسي نائب رئيس الجمعية ومدير مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر، والدكتور رشيد اليافعي عضو الجمعية.

والتقى الوفد العماني على هامش فعاليات المهرجان مع الدكتور على رضا رئيس مركز الفارابي لإنتاج الافلام، وتم خلال اللقاء بحث إمكانية عقد شراكة بين الجمعية العمانية للسينما والمسرح في سلطنة عمان ومؤسسة الفاربي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساهمة في تطوير العمل السينمائي في البلدين.

وأوضح قاسم السليمي رئيس الجمعية، انه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع والبنود التي نتطلع إلى تفعيلها بين البلدين خلال المرحلة القادمة في صيغة مذكرة تفاهم سيتم رفعها إلى الجهات المعنية فى البلدين لتأخذ الشكل القانوني مما سيعزز الاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال الإنتاج السينمائي الى جانب تطوير الكوادر الوطنية في مختلف المجالات المتعلقة بالسينما، وخلق فرص متساوية للمنتجين في البلدين الصديقين في تنفيد برامج إنتاجية مشتركة في عمان وإيران درامية و وثائقية.

وتشمل مجالات التعاون المقترحة فى مذكرة التفاهم: تقديم أطروحات ومقترحات حول عرض الأفلام في البلدين، والمشاركة في عرض وإنتاج الأفلام الوثائقية، وتبادل سيناريوهات الأفلام بين الطرفين وبحث ما يتناسب منها مع الإنتاج المشترك، وتعاون الطرفين في المهرجانات الرئيسية للأفلام وأسواق الأفلام الدولية، ومشاركة العاملين بمجال السينما العمانية في الدورات التدريبية التي تنظمها المدرسة الوطنية للسينما في طهران.

وأشاد السليمي بحسن الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم من قبل إدارة مهرجان أصفهان لأفلام الأطفال واليافعين متمنيا للقائمين عليه كل التوفيق.

ومن جانبه، أكد الدكتور على رضا رئيس مركز الفارابي، أن هذا اللقاء كان بمثابة فرصة مناسبة للحديث بان يأخذ الجانب الفني السينمائي عنصرا جديدا ومكملا للجوانب العلاقات الثنائية ببن البلدين على غرار جوانب العلاقات الاقتصادية والسياسية التاريخية التي تربط البلدين، وأضاف ان مركز الفارابي يتطلع إلى إنجاز أعمال سينمائية مشتركة لاسيما في العلاقات التاريخية بين عمان وإيران وغيرها من الدراما الحديثة لتقديم نماذج عالمية ونوعية من الأفلام.

ويواصل وفد الجمعية العمانية للسينما والمسرح، التعريف بمهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر من خلال اللقاءات التى يجريها مع مخرجين ومنتجين دوليين من عدد من دول العالم في مهرجان أصفهان لأفلام الأطفال واليافعين.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 8200 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.