الجمعة , 17 مايو 2024

جامعة لا تروب الأسترالية تحتفل بيوبيلها الذهبي في دبي

= 1616

كتب – محمد سعد

أقامت جامعة لا تروب الاسترالية للأبحاث التي تمتلك عدد من المراكز حول العالم وتتخذ من مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا مقراً لها، حفلاً خاصاً في إمارة دبي بمناسبة اليوبيل الذهبي لإطلاق الجامعة، والذي استضافه كيلي سميث نائب مدير الجامعة للشؤون الدولية.

وحضر الحفل حوالي 60 ضيفا وطالبا وخريجا، من بينهم عدد من المسؤولين الحكوميين ومن السفارة الأسترالية ومكتب المفوّضية التجارية الأسترالية أوستريد، إضافة إلى عدد من ممثلي جامعات المنطقة الذين يتطلعون لإقامة شراكات مع الجامعة.

حضر الحفل خريجي الجامعة من المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذي درسوا في الجامعة من خلال منح دراسـية حكومية جاءت نظراً لما تتمتع به الجامعة من روابط متينة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة، وعكفت على استقبال الطلاب من مختلف الوزارات والجهات الراعية على مدى نحو عقدين من الزمن.

وأقيم الحفل في إطار “أسبوع لا تروب العالمي” الذي يحتفي بالتنوع الثقافي الذي تمتاز به الجامعة والمجتمع العالمي لخرّيجيها، حيث نظمت الجامعة فعاليات مماثلة في ثماني مدن دولية بما فيها “هانوي” و”شنغهاي” و”كوالالمبور” و”جاكرتا” وغيرها.

وقال كيلي سميث على هامش الحفل أن الجامعة تتميز بروابطها العالمية في ظل وجود أكثر من 190,000 خريج من أكثر من 100 دولة حول العالم، إذ وضعت الجامعة برنامجاً دولياً للتوجيه بهدف الربط بين الطلاب والخريجين ودعمهم من خلال برنامج للتعلم والتواصل وتعزيز العلاقات والتطور المهني، حيث يسعى البرنامج لمساعدة الطلاب على الانطلاق في مسيراتهم المهنية، مشيراً إلى أن نجاح الحفل في دبي يؤكد على الروابط الوثيقة التي تربط الجامعة بمنطقة الشرق الأوسط .

وتشارك جامعة لا تروب الأسترالية الان في معرض التعليم العالي .. التدريب والتأهيل (إيدو تراك عمان 2017م الذي افتتح اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية .. ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 مؤسسة تعليم عالي من 15 دولة حول العالم.

ويهدف المعرض إلى تعريف أولياء الأمور والطلبة بالتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة.. كما يمنح الطلاب والخريجين والباحثين عن عمل فرصة الالتقاء بموظفي القبول والمستشارين المهنيين وموظفي الموارد البشرية والتوجيه الوظيفي والحصول على الاستشارات والنصائح المناسبة حول الفرص الدراسية والتوجهات المهنية.

 

شاهد أيضاً

أشجار الزيتون تنقذ اقتصاد دولة عربية..كيف حدث ذلك؟

عدد المشاهدات = 1595 أزاحت صادرات زيت الزيتون مخاوف تخلف تونس عن سداد التزاماتها المالية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.