الأربعاء , 15 مايو 2024

بدء العد التنازلي لانطلاق مهرجان التمور العُمانية2017

= 1182

مسقط – خاص

تتميز سلطنة عمان بأنها تشهد دوما فعاليات غير تقليدية تعبر عن حيوية المجتمع ، وتتحلي هذه المرة و خلال الفترة الراهنة بمذاق العسل والتمر معا.

فقد بدأ فى سلطنة عمان العد التنازلى تمهيدا لانطلاق مهرجان التمور العمانية -2017 .

تقرر إقامته في ولاية نزوي بمحافظة الداخلية للمكانة التاريخية التي تتميز بها ، ولكونها نقطة التقاء لعدد من المحافظات . أعلنت وزارة الزراعة والثروة السمكية أنه يقام خلال الفترة من 25 الى 31 من شهر أكتوبر الحالي ،وتنظمه الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يتميز مهرجان هذا العام بتمثيل عدد من الشركات المختصة في مجال التعبئة والتغليف مما يساهم في إيجاد صناعات ذات جودة عالية وهوية تسويقية مميزة.

كما يضم مشاركات واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ،وشركات التعبئة والتغليف ،إضافة الى مشروعات تصميم الهوية التجارية في مجال الانتاج والتسويق .كما يشتمل على 60 منفذ بيع خصص للمؤسسات الصغيرة والمزارعين . ويصحبه معرض للشركات العاملة في مجال توريد آلات التعبئة والتغليف .

العسل العماني يفوز بجـائزتين عـالميتين

في ميدان مواز آخر فازت السلطنة بجـائزتين عـالميتين جديدتين في مجالات الإنتاج الغذائي فقد حصل العسل العماني علي المركز الأول على مستوى المصنعين الأفراد، والثالث تجاريا على مستوى الشركات في النسخة رقم 45 من معرض المنظمة العالمية للنحالين. وأعلن فوزها بعد منافسة دولية واسعة بين أكثر من (700) مشارك على مستوى الأفراد والشركات من مختلف إنحاء العالم.

علي الصعيد الاقتصادي أكدت مجموعة من التقارير الجديدة تزايد الإقبال علي التمر والعسل من انتاج سلطنة عمان ، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات العلمية ان السلطنة تقوم بإنتاج أجود الانواع علي المستوي العالمي لاسيما وأنها تعد من أهم الدول في مجال زراعة النخيل ، الي حد أن إنتاجه يوشك أن يدرج ضمن قائمة المحاصيل الإستراتيجية .

 

شاهد أيضاً

حرم الرئيس السيسي وحرم جلالة السلطان

حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر..في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية

عدد المشاهدات = 3571  في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.