الجمعة , 19 أبريل 2024
أعلام أوكرانيا تعود لمدينة خيرسون

الحرب الروسية الأوكرانية: مشاعر الفرح والقلق تسود مدينة “خيرسون” بعد تحريرها من القوات الروسية

= 5595

انتشرت أعلام أوكرانيا في مدينة خيرسون منذ تحريرها

تمكنت القوات الأوكرانية الجمعة الماضية من دخول مدينة خيرسون للمرة الأولى منذ احتلال القوات الروسية لها في مارس/ آذار الماضي.،

وكانت موسكو الشهر الماضي قد أعلنت المدينة عاصمة إدارية روسية لمنطقة خيرسون عقب الضم غير الشرعي لأربعة أقاليم أوكرانية إلى الاتحاد الروسي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

في ذلك الوقت، زعمت روسيا أن أغلب سكان المدينة تقريبا دعموا ذلك التحرك. لكن بمجرد الوصول إلى المدينة الجنوبية المحررة، اكتشفت بي بي سي أن الناس في تلك المدينة يتنفسون الصعداء – بعد عدة أشهر خضعوا خلالها لإرهاب قوات الاحتلال – ويشعرون بالفخر لأنهم أصبحوا يستطيعون مرة ثانية رفع العلم الأوكراني دون خوف.

ووقف مواطن يحمل بوقا وينفخ فيه أعلى منصة أمام مجمع المباني الحكومية في وسط مدينة خيرسون، وعزف النشيد الوطني الأوكراني، وانضم إليه المارة أفرادا وجماعات يرددون كلمات النشيد.

ووسط حشد كبير من الناس، كان البعض يبكي بينما ترفرف الأعلام الأوكرانية في كل مكان، وتتدلى من بعض السيارات، وترسم ألوانها على الوجوه. وحتى الكلاب تحمل أعلام أوكرانيا في أطواق حول أعناقها.

وقال مسؤولون محليون، الأحد، إن شركات المرافق العامة في خيرسون تعمل على ترميم البنية التحتية الحيوية التي فجرتها القوات الروسية المتقهقرة، فيما استمر انقطاع الكهرباء والمياه عن معظم المنازل في المدينة جنوبي أوكرانيا.

زيلينسكي: جرائم حرب ارتُكبت في خيرسون

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب وقتل مدنيين في خيرسون، التي استعاد الجيش الأوكراني مناطق منها الأسبوع الماضي بعد انسحاب روسيا.

تصريحات زيلينسكي في كلمته الليلية المصورة:

• “وثق محققون بالفعل أكثر من 400 جريمة حرب روسية”.
• “عثر على جثث قتلى من المدنيين والعسكريين”.
• “الجيش الروسي خلف وراءه نفس الوحشية التي ارتكبها في مناطق أخرى من البلاد دخلها”.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 1788 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.