الأربعاء , 15 مايو 2024

إنشاء أكبر ميناء للصيد البحري بسلطنة عمان .. في محافظة مسندم

= 2023

Qaboos 2
logoالعمانية: صرح الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد بدء الأعمال الإنشائية في أكبر ميناء للصيد البحري في السلطنة بولاية الدقم بمحافظة الوسطى وتبلغ تكلفته أكثر من 30 مليون ريال عماني. وتندرج إقامة الميناء في إطار استراتيجية  السلطنه  لتطوير قطاع الصيد وتعزيز بنيته الأساسية وسيستقبل الصيد المحلي والدولي وسيدعم منطقة الصناعات السمكية المزمع إنشاؤها في الدقم .

ويشمل مشروع الميناء -الذي سيكون بعمق أقل من 6 أمتار – كاسرا للأمواج بطول 2243 مترا وآخر بطول 1175 مترا ورصيفا لسفن الصيد الساحلي بطول 850 مترا لتحميل وتنزيل الأسماك وخمسة مراسي عائمة لقوارب الصيد الحرفي ورافعة لإصلاح السفن وحوضا بحريا تبلغ مساحته مليوناً وستمائة ألف متر مربع ومساحة لإقامة الأبنية الخدمية الادارية والفنية المساندة تبلغ 240 ألف متر مربع.

وتشير أرقام المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن إجمالي كمية الأسماك المنزلة عن طريق الصيد الحرفي في محافظة الوسطى ( الدقم ،الجازر ، محوت ) ارتفع بنسبة 2ر2 % وبلغت 54163 طنا خلال عام 2014 مقارنة بـ 53006 أطنان عام 2013.

شاهد أيضاً

حرم الرئيس السيسي وحرم جلالة السلطان

حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر..في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية

عدد المشاهدات = 3534  في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.