الأحد , 29 يناير 2023

يمنيون يشيدون بالمبادرة الإنسانية لسلطنة عمان

= 1252

Qaboos

السلطان قابوس بن سعيد


مسقط – حياتي اليوم

أشاد يمنيون بالمبادرة الإنسانية لسلطنة عمان والمتمثّلة بتقديم شحنة علاجات عاجلة تحتاجها المستشفيات اليمنية عبر "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، كشحنة أولى لإسعاف الجرحى والمصابين جرّاء قصف مجلس العزاء في القاعة الكبرى بصنعاء.

وأعرب الناطق الرسمي باسم جماعة محمد عبد السلام في بيان صحفي عن الشكر العميق للدور الإنساني والأخلاقي للسلطنة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد  سلطان عمان.

وأشار إلى الحصار على اليمن وتفاقم الوضع الإنساني والصحي نتيجة الحرب، وانعدام المواد الطبية والصحية في المستشفيات نتيجة الحصار، ومنع الجرحى من السفر للعلاج خارج اليمن. 

من جانبه أوضح مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الداخلية أن السلطنة قدّمت ثلاث قاطرات مساعدات علاجية متنوعة تحتوي على جميع مستلزمات العمليات الجراحية سلّمت عبر الصليب الأحمر إلى وزارة الداخلية.

وقال: إن كمية المساعدات العلاجية تعدّ الدفعة الأولى هبة من السلطان قابوس بن سعيد، وهناك دفع أخرى في طريقها إلى اليمن عبر الصليب الأحمر».

وأشار إلى أن المساعدات العلاجية سيتم تقديمها لمستشفيات العاصمة التي استقبلت جرحى المجزرة على عزاء «آل الرويشان» بالصالة الكبرى السبت الماضي.

وأشاد بسخاء ودعم السلطان قابوس ومواقفه تجاه الشعب اليمني وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن جرّاء الحرب والحصار.

شاهد أيضاً

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني يستقبل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

عدد المشاهدات = 353مسقط – محمد سعد استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: