الأربعاء , 21 فبراير 2024

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن عمر 86 عاما

= 3996

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان عزت العلايلي، وذلك في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وقالت النقابة في بيانها: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير عزت العلايلي ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

كشف الفنان الراحل عزت العلايلى، قبل ثلاثة أسابيع، حينما حل ضيفاً ببرنامج “صاحبة السعادة”، مع الفنانة اسعاد يونس مقدمة البرنامج، عن شعوره كجد، ثم تطرق فى الحديث إلى مشواره مع زوجته سناء، مؤكداً على حالة الحب الكبيرة بينهما قائلاً: “ساعات أدوخ وانا لوحدى في البيت مش متخيل انى لوحدى، بسمع صوتها، وساعات أقوم من النوم على صوتها، أعطتنى كتير جداً، مقدرش أوفيها حقها”، ثم تابع حديثه عنها : “أنا ما كنتش هبقى ولا حاجة من غيرها، هي عارفة كل حاجة، وبتخطط لكل حاجة”.

الفنان عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السينيمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان فى فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفى المسرح شارك فى عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).

شاهد أيضاً

من داخل قلعة ميت عقبة| الخطيب: علاقتنا بالزمالك تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل

عدد المشاهدات = 2912 وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر إلى مجلس إدارة نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.