الأربعاء , 19 يونيو 2024
متظاهرون البيت الابيض 4
متظاهرون أمام البيت الأبيض

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

= 12930

تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت الأبيض خلال الساعات الماضية، وحثوا الرئيس الأمريكى جو بايدن على وقف كل المساعدات العسكرية إلى إسرائيل، والدعوة على وقف إطلاق النار فورا فى حرب إسرائيل على غزة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فقد حمل المتظاهرون لافتات تصف بايدن بالكذاب، وظهر أغلب المتظاهرين بألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأخضر، وساروا نحو المنطقة التي يتواجد فيها البيت الأبيض. وامتد المتظاهرون عبر شارعين يتألف كل منهما من ستة حارات، مما أدى إلى إبعاد السائحين. وكان هناك تواجد مكثف للشرطة، التي استخدمت رذاذ الفلفل ضد المتظاهرين لمرة واحدة على الأقل.

ولم يكن بايدن فى البيت الأبيض أمس السبت، بل كان فى فرنسا فى زيارة رسمية شارك فيها الرئيس إيمانويل ماكرون فى عشاء رسمي. إلا أن الأصوات المعارضة فى العاصمة الأمريكية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها الرئيس حاليا فى الوقت الذى يحاول فيها تبنى موقف يدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ويدعو إلى وقف سريع للأعمال العدائية.

وحث النشطاء المؤيدون لفلسطين خارج البيت الأبيض، الذين انتقدوا بشدة استجابة إدارة بايدن للحرب، جزء أساسى من قاعدة الرئيس الشعبية، وهم الشباب والناخبون غير البيض، لإعادة النظر فى دعمهم له قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة الخريف المقبل. وقالت ناس عيسى، المتحدثة باسم حركة الشباب الفلسطيني، وواحدة من الجماعات التي تميل نحو اليسار وشاركوا فى تنظيم احتجاجات السبت: لا يوجد عالم استطيع أن أصوت لبايدن فيه بثقة، وأضاف أنه ما لم يغير الرئيس المسار ويحاسب نتنياهو والحكومة الإسرائيلية، ففي أي ظروف يكون من المقبول لأى شخص ذو ضمير أن يصوت لصالحه؟.

وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة إطلاق سراح جميع المحتجزين وإنهاء حرب غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون يؤكد ضرورة إطلاق سراح جميع المحتجزين وإنهاء الحرب في غزة من خلال اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني
كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية
العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

شاهد أيضاً

مجلس النواب الأمريكي

على طريقة اللي اختشوا ماتوا….”النواب الأميركي” يصوت لصالح فرض عقوبات على الجنائية الدولية

عدد المشاهدات = 3870 في تحرك مفضوح، يجسد العنصرية الأمريكية البغيضة، صوّت مجلس النواب الأميركي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.