الأربعاء , 21 فبراير 2024
قوات شرطة مصرية - أرشيفية

وزير الداخلية في عيد الشرطة: نجحنا في خفض معدلات الجريمة إلى 13.9% في 2023

= 8738

قال وزير الداخلية، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، إن الوزارة ضبطت العديد من جرائم الأموال العامة، بلغت قيمتها خلال العام الماضي 3.7 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن معدلات الجريمة واصلت الانخفاض، وبلغت هذا العام 13.9% مقارنة بالعام السابق، ما يعكس الجهود المتواصلة لأجهزة الأمن.

وتحتفل وزارة الداخلية ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وضباطها وأفرادها وكبار المسئولين ورجال الدولة، بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة، وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويوافق عيد الشرطة، يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

ويظل يوم “25 يناير”، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

وضربت “معركة الإسماعيلية”، مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.

شاهد أيضاً

من داخل قلعة ميت عقبة| الخطيب: علاقتنا بالزمالك تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل

عدد المشاهدات = 2885 وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر إلى مجلس إدارة نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.