الأربعاء , 28 فبراير 2024
د. طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم: 3 امتحانات بديلة للتيرم الثانى .. وامتحانات الثانوية لن تبدأ قبل يوليو

= 1693

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب من الرابع حتى الثانى الإعدادى بموجب امتحان واحد فقط لكل صف ، وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط لكل صف.

وتبدأ الامتحان للصف الرابع الابتدائى الأحد 28 فبراير وتستمر حتى 5 مارس لجميع الصفوف، مشيرا إلى أنه لن يأتى إلى المدرسة إلا الطلاب الذين لديهم امتحانات، كما يؤدى طلاب الثانوى العام بداية من 27 فبراير الجارى ولن يذهب إلى المدرسة إلا الطلاب الذين يؤدون الامتحان ويستمرون حتى 9 مارس، وبعدها تعيد المدارس أبوابها لاستقبال الفصل الدراسى الأول.

وأوضح الوزير أن امتحانات الترم الأول تبدأ 27 فبراير حتى 9 مارس، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام، مع عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب بجداول الترم الأول للحضور مع تشغيل مجموعات التقوية.

وقال شوقي: علشان ننهى الجدل بشأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونية بلجان مراقبة ويحصل الطالب على فرص مختلفة قائلا: على الأرجح لن تبدأ قبل شهر يوليو والدولة حريصة على عدم حذف أى مناهج.

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان الفرص التى سيحصل عليها الطلاب فى امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن امتحان المصرى est لطلاب الدبلومة الأمريكية هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ ولكن ليس بأثر رجعى.

وأشار الوزير إلى أنه بعد 10 مارس ستعود الدراسة بالترم الثانى بنفس جداول الحضور التى تم الإعلان عنها مع بداية العام الدراسى، لافتا إلى أن من يختار التعليم عن بعد هناك قنوات تعليمية لتغطية جميع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، موضحا أن الدولة تتابع التطورات وأى قرار محتاجين نأخذه سنأخذه والرئيس عبد الفتاح السيسى بحث ما عرضناه بدقة.

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: أنت ليه فاشل؟!

عدد المشاهدات = 6007 أيها القارئ الكريم دعنى اسالك سؤالاً .. هل قابلت شخصاً يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.