الإثنين , 20 مايو 2024
د. طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة والفصل الدراسي الثاني

= 2656

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن التيرم الثاني، ستكون نهاية شهري أبريل ومايو فقط، ولن تكون هناك امتحانات في نهاية مارس.

وأضاف الوزير، أن الامتحانات ستكون مجمعة، وفي المدارس، بلجان مؤمنة، بنفس نوع الأسئلة ولكن الإجابة في ورقة منفصلة، وامتحانات آخر أبريل ومايو ورقية، ولو تم عقدها في المنزل سيكون هناك أعمال جماعية بين الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أي طالب تعرض لمشكلة تقنية في امتحان أي مادة بالترم الأول سيحسب له اجتياز في هذه المادة، والمتغيبين بعذر قهري لهم الحق في عقد امتحان تكميلي قبل امتحانات أبريل.

وقال إن المقررات التي سيجرى فيها امتحان الطالب نهاية أبريل، سيتم نشرها، وبعدها نشر مقررات شهر مايو، وجدول الامتحانات يتضمن وجود أسئلة لثلاث أو أربع مواد في ورقة واحدة، بحيث تكون امتحانات أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي في ثلاثة أيام فقط.

وبالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، ستعقد تحت إشراف المدرسة بعد امتحانات شهر مايو، أما باقي المواد ستكون تحت إشراف الإدارة التعليمية، ولن تكون هناك امتحانات موحدة، بل مختلفة حسب كل إدارة.

أما بالنسبة للشهادة الإعدادية، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو.

وأضاف شوقي في رسالة مصورة تم نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن امتحانات شهادة الثانوية العامة ستعقد خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مؤمنة بالكامل داخل المدارس وستكون بنظام «اوبن بوك».

وطالب شوقي بعدم إسقاط ما حدث في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، من مشكلات تقنية وحل جماعي على امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، لأنها ستكون مختلفة من حيث الاستعدادات والتأمين.

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 19 مايو 2024.. عيار 21 يسجل 3170 جنيها

عدد المشاهدات = 1081 شهد سعر الذهب في مصر اليوم الأحد استقرارا ملحوظا بعد ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.