الأربعاء , 21 فبراير 2024
د.طارق شوقي

وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الترم الأول وبدء الدراسة بالفصل الثانى

= 918

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل عقدامتحانات الفصل الدراسي الأول والدراسة بالفصل الدراسى الثانى اليوم الأحد، حيث أوضح الوزارة تفاصيل تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسى الأول بعد توقف الدراسة وتأجيل الامتحانات بسبب كورونا والتى كان من المقرر أن تعقد بداية يناير الماضى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب المرحلة الثانوية الأول والثانى سيؤدون امتحان الترم الأول إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، أما الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال ومن الأول حتى الثالث الابتدائى، لن يتم تقييمهم من خلال امتحانات حسب طبيعة التقييم المعتمد فى النظام الجديد للتعليم، وإنما يتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية، ويسلم ولى الأمر تقريرا مفصلا عن مستوى ابنه.
وقالت مصادر مسئولة، أن طلاب النقل من الرابع حتى الثالث الإعدادى سوف تقيمهم الوزارة من خلال الامتحان التحريرى، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجارى.
وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا داعى لأى تخوف من عودة الدراسة وبدء تقييم الطلاب من خلال الامتحانات الأيام المقبلة، موضحة أن معدل الإصابات الحالى فى كورونا قريب من المعدلات التى كانت موجودة أثناء تواجد الطلاب فى المدارس خلال انطلاق الدراسة بالفصل الدراسى الأول واستمرارها حتى ديسمبر الماضى.

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إلغاء الامتحانات أو استبدالها بالأبحاث أو تأجيلها لشهر مايو وعقد امتحان موحد متعدد التخصصات بنهاية العام الدراسي.

وأكد أنه لا صحة للمنشور المتداول بقرار منسوب لمجلس الوزراء الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للمجلس نهائياً، مُشدداً على أن كافة التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها خلال أيام بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.

شاهد أيضاً

من داخل قلعة ميت عقبة| الخطيب: علاقتنا بالزمالك تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل

عدد المشاهدات = 2844 وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر إلى مجلس إدارة نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.