الخميس , 8 ديسمبر 2022
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

وزير التعليم: تشكيل لجنة لتقييم امتحانات الثانوى والتابلت..وإلغاء لجان الثانوية التى شهدت أعمال شغب وغش

= 1710

 

 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم التقويم فى الثانوى العام من خلال لجنة التربية بالمجلس الأعلى للجامعات، موضحا أن اللجنة ستبحث شكل الأسئلة، متابعا: لم يتم إلغاء الامتحانات الاختيار من متعدد ولكن سيتم تطعيمها بأسئلة مقالية، مشيرا إلى أن التابلت مهم جدا وسيتم توظيفة فى اختبارات قصيرة على فترات زمنية متفاوتة لا توجد لها درجات لتعريف الطالب إن كان يسير على المسار الصحيح.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن نظام التقييم رائع وسيتم الإبقاء على الأسئلة التى تقيس الفهم والتحليل والتطبيق وأى شىء حدثت بشكل جيد سيتم الاستكمال عليها.

إلغاء لجان الثانوية التى شهدت أعمال شغب وغش واستبدالها بأخرى

من جهة اخرى، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجان الثانوية العامة التى شهدت شغب وغش هذا العام بامتحانات الثانوية العامة لن تعقد فيها لجان ثانوية عامة مرة أخرى، ولكن سيتم مراعاة المدة المسافات بأن تكون اللجان البديلة داخل المركز نفسه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك تحويلات مكوكية للطلاب إلى لجان بعينها، ولن تقبل تحويلات إلا بموافقة اللجنة المشكلة من قبل الوزارة برئاسة خالد عبد الحكم.

شاهد أيضاً

ليست أثرية … “الأوقاف” تحيل واقعة اختفاء مقابض أحد أبواب مسجد الحسين للنيابة

عدد المشاهدات = 1231 أكد الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: