الأربعاء , 28 فبراير 2024
د.خالد عبد الغفار
د.خالد عبد الغفار

وزير التربية والتعليم العالي: لانية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية

= 2015
أكد الدكتور خالد عبدالعفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، فى بيان للوزارة، أن الجامعات والمعاهد ستجرى الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول بدءا من يوم السبت الموافق 27 فبراير، حسب الجداول التى تعلنها الكليات والمعاهد، على مواقعها الإلكترونية قبل موعد الامتحانات بوقت كاف.
ونفى الدكتور خالد عبدالغفار وجود أي نية لاستبدال الامتحانات بالجامعات والمعاهد بالأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، باستثناء بعض الجامعات التي أعلنت مسبقًا إجراء امتحانات إلكترونية لتوافر البنية التحتية المعلوماتية بها.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، أننا لدينا لوائح وقوانين تعفي أي طالب لديه عذر أو مصاب بكورونا، موضحًا أن الطالب الذي يريد تأجيل العام الدراسي سيكون من حقه التأجيل، أو الامتحان في الدور الثاني.
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إننا لدينا خريطة زمنية للعام الجامعي توضح بداية ونهاية العام بكل تفاصيله، مشيرا إلى أن أعداد كورونا في تناقص، وهناك إجراءات ستتخدها الجامعات للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.
وبشأن اجتماع المجلس الأعلي للجامعات القادم، أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يعقد بشكل دوري، وسيتم الاطمئنان من خلاله على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب.

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: أنت ليه فاشل؟!

عدد المشاهدات = 6150 أيها القارئ الكريم دعنى اسالك سؤالاً .. هل قابلت شخصاً يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.