الجمعة , 19 أبريل 2024
عمرو البسيوني

هيئة قصور الثقافة تعلن موعد عودة مشروع “ابدأ حلمك” لاكتشاف المواهب

= 3501

 

 

منذ أيام توقف مشروع “ابدأ حلمك لاكتشاف المواهب” بمحافظة الوداي الجديد المحافظة التي تم إعلانها عاصمة للثقافة المصرية لعام 2023، لاكتشاف ورعاية موهوبيها، وذلك ضمن خطط العدالة الثقافية للمحافظات الحدودية.

 

عمرو البسيوني، القائم بتسيير أعمال الهيئة العامة لقصور الثقافة، اعلن إن سبب توقفه يعود إلى أحداث غزة وما تشهده فلسطين من أحداث مؤخرًا؛ مشيرًا أن المشروع بعد أن تهدأ هذه الأحداث سيعود مرة ثانية بمحافظة الوادي الجديد.

وأعرب رئيس الهيئة عن سعادته بالمستوى الفني الذي وصل إليه المتدربون المشاركون في مشروع “ابدأ حلمك” بالمحافظة، موجهًا شكره للمدربين والقائمين على التنفيذ.

 

أهداف مشروع “ابدأ حلمك”

 

ويهدف المشروع إلى نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان واحترام الاختلاف في الرأي، كما يسعى لتعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمي إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع.

 

كما يعمل المشروع على تغيير فلسفة العمل بالكيانات المسرحية الموجودة بالمواقع الثقافية، وتحديث أنماط إنتاج يتماشى وطبيعة المجتمع الآن، إضافة إلى اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة بالأقاليم، وصولًا إلى رفع كفاءة الفرق المسرحية وتحويل تلك الفرق لفرق دائمة تعمل طوال العام بتقديمهم عروضًا مسرحية تتوافق مع خصوصية كل محافظة.

 

متى بدأ مشروع “ابدأ حلمك” ؟

يذكر أن المشروع بدأ بالتعاون بين مسرح الشباب والهيئة العامة لقصور الثقافة في مركز الجيزة الثقافي، وتخرجت دفعته الأولى بحضور وزيرة الثقافة، وأقرّت تشكيل لجنة عليا للمشروع تشرف عليها بشخصها لتعميمه على مستوى الجمهورية.

 

وتتشكل اللجنة العليا للمشروع برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة السابق، وعضوية أحمد صلاح بهجت رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمشرف العام على المشروع، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والمخرج عادل حسان المدير التنفيذي للمشروع والمخرج أحمد طه المدير الفني، وعضوية الدكتور علاء عبدالعزيز.

 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2629 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.