الأربعاء , 28 فبراير 2024

هل الصداع أحد أعراض كورونا؟

= 1398

انتشر فيروس كورونا وأصبحت أعراضه يعرفها الجميع طبقا للتي حددها العلماء والتي تتمثل في السعال الجاف وفقدان التذوق والشم وضيق التنفس، وهناك تقارير تفيد بأن كورونا المعروف ب كوفيد-19 يسبب التهابات الدماغ والسكتة الدماغية.

يُلاحظ الصداع بشكل شائع مع العدوى الفيروسية والبرد والتهاب الجيوب الأنفية والحساسية، كما أنه بات علامة شائعة لإصابة بفيروس كورونا، ما يجعل من الصعب التمييز بين ما إذا كان هذا الصداع ناجم عن الإصابة بإجهاد أو بعدوى فيروسية عادية أو الإصابة بكورونا.

واستطلعت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين من جامعة إسطنبول بتركيا، مجموعة من 3196 مريضًا لم يكن مصابًا بكورونا، و262 مريضًا آخر ثبتت إصابتهم بالفيروس جميعهم اشتكوا من الصداع كعلامة على المتاعب.

وبناءً على هذا الاستطلاع، قدم موقع timesofindia”” بعض العلامات النموذجية للصداع المرتبط بفيروس كورونا،صداع يستمر لأكثر من 72 ساعة.

 في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد فإن الصداع علامة على التهاب الأعصاب، يمكن أن يضعف حواس المرء (مما يؤدي إلى فقدان حاسة الشم والتذوق) ويسبب أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي مثل المغص والغثيان والتعب والإرهاق وفقدان الشهية.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تكشف تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

عدد المشاهدات = 6357 كشفت وزارة الصحة والسكان عن الخدمات المتاحة فى برنامج الرعاية الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.