الجمعة , 26 أبريل 2024

هبه حسين تكتب: مخاطر الإنترنت

= 4577

الانترنت سلاح ذو حدين وأخطر مافيه أنه اقتحم حياتنا بدون استئذان..فتجد المنصات المختلفة تنهال عليك بفيديوهات بعضها ولاشك مفيد أوكوميدى وهو غير مضر والبعض الآخر غيرأخلاقى أو غيرلائق يسعى مقدموه وراء المال دون أى معايير أواحترام لتقاليد المجتمع.

قد يساعد الانترنت في التعلم والمذاكرة وإتقان اللغات، بالإضافة للترفيه، ولكنه قد يفتح الباب أمام التهديدات الرقمية مثل المعتدين والمحتالين والمحتوى غيراللائق. ومن واجب الأبوين تحديد الخط الفاصل بين الحرية الرقمية للأبناء وحمايتهم من خلال تطبيقات الرقابة الأبوية ذات خاصية”مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي”والتى تسمح بتقييد وقت الشاشة وحماية الأبناء من التنمر الإلكتروني والتحرش وإمكانية التدخل عندما تتضمن أنشطة طفلك على الإنترنت أمور تتعلق بالانتحار أوالعنف أومشاهدات غير لائقة.

من هذه التطبيقات “”Net Nannyالذى يستخدم الذكاء الاصطناعي لحظر المحتوى المشكوك فيه قبل أن يراه طفلك. ويمكن للتطبيق فلترة مواقع ويب معينة ومراقبة النشاط الرقمي لطفلك، كما يمكنه تقييد وقت الشاشة. وتقوم ميزة (موجزالعائلة Family Feed)به بالإبلاغ عما يبحث عنه طفلك وتنبيهك إلى محتوى مثل المواد الإباحية والأسلحة والمخدرات.

وللحديث بقية..

—————————-
* مدير تحرير أخبار اليوم
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 4513 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.