الأحد , 29 يناير 2023

هبه حسين تكتب: صحتك العقلية فى 2023

= 1132

ازداد الوعى فى السنوات الأخيرة بالصحة العقلية وبإزالة الوصمة عن الحاجة للعلاج. ووسط ضغوط الحياة المتزايدة، ينصح الخبراء بتبنى عادات هامة خلال عام 2023.

من بين هذه العادات وضع الحدود، فبعد سنوات كثيرة من محاولة إرضاء الآخرين وتحمل النفس فوق طاقتها وقول نعم رغم رغبتك فى قول “لا”، ربما لتجنب الخلاف أو تسيير الأمور سواء فى حياتك العملية أوالشخصية أوالاجتماعية، حان الوقت للتوقف عن ذلك من أجل تحقيق التوازن الصحى.

الاستمتاع بممارسة الرياضة أيضا عادة لابد أن تكتسبها، فأهميتها ليست فقط فى شكل الجسم أوحرق السعرات الحرارية أوفقدان الوزن، ولكنها تلعب دورا حيويا فى الصحة العقلية وتحسن الحالة المزاجية وتقليل التوتر. كذلك هدفنا من الطعام الصحى لايجب أن يقتصر على احتساب السعرات الحرارية ولكن تنويع المغذيات والألوان فى وجباتنا، فالتوجهات الحديثة فى الغذاء تركز على تقليل الأغذية المصنعة والسكريات قدر الإمكان والحرص على المغذيات الهامة للمخ.

الاهتمام بالصحة العقلية دفع كثيرين العام الماضى للحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعى والبعض هجرها بعدما ثبت علميا أنها تزيد القلق والإكتئاب والعزلة وسلوكيات الإدمان (بفضل جرعة “الدوبامين” التي يحصل عليها المخ في كل مرة نجد “لايك”. لذا فإن الابتعاد نسبيا عن “السوشيال ميديا” يُعد من أهم العادات التى ستؤثر إيجابيا على صحتك العقلية.

وللحديث بقية.

——————————–

* مدير تحرير أخبار اليوم.
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

حياة اليوم الواحد..!

عدد المشاهدات = 7039 ✍️ صفاء مكرم التقط شاب كتابا وقرأ فيه اثنتين وعشرين كلمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: