السبت , 13 أبريل 2024
فيروس كورونا

” هالة زايد “: كورونا جاي جاي.. وتستعرض خطه الوزارة لمواجهته بالتنسيق مع ” منظمة الصحة العالمية”

= 1579

كتبت: علياء الطوخي

يسيطران على العالم  قلق وتوتر وخوف حاليا، جراء تفشي فيروس كورونا , والذي أودي بموت الآلآف, ولذا تحذر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة من مخاطر الفيروس, وان علي المواطنين إذا أصابتهم أعراض المرض, التوجه إلى مستشفى الحميات في نطاق المحافظة التي يقطن فيها، أو الاتصال بالوزارة على الخط الساخن 105.

وفي نفس السياق, قد أوضحت ” هالة زايد” أنه تم التنسيق مع وزارة الطيران لفحص القادمين على الطائرات القادمة من الدول التي يوجد بها فيروس كورونا، سيتم التحقيق مع الشخص قادم إلى مصر حول أماكن تواجده  خلال آخر 14 يوما.

وأضافت أن لايوجد سبب لنخفي إصابات كورونا , وإن الوزارة تعلن فورا عند وجود أى شخص مصاب أو حامل لفيروس كورونا، بالتنسيق مع الصحة العالمية, وأن الدول التى لم تلتزم بإعلان عن الفيروس أوالأشخاص المشتبه بهم بعد 48 ساعة فعلي  منظمةالصحة العالمية تعلن  مباشرة عن وجود إصابات حاملة للفيروس بها, نظرا لإلتزام دول العالم بإتفاقية منظمة الصحة العالمية المبرمة في عام 2005فيما يخص تبادل  وشفافية البيانات.

ويشار أن مصر تاخذ كل الإحتياطات اللازمة لمواجهة الفيروس وهذا بالتنسيق والمتابعة مع منظمة الصحة العالمية , ولذا تشيد المنظمة بدور مصر لتوعية مواطنيها .

شاهد أيضاً

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة فى نهار رمضان؟

عدد المشاهدات = 9002 قالت وزارة الصحة والسكان أنه لتجنب رائحة الفم الكريهة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.