الأربعاء , 24 يوليو 2024
الكاتبة الصحفية هبة حسين

ندوة لمناقشة كتاب (ألزهايمر…لص الذاكرة ما بين الوقاية والتعايش) للكاتبة الصحفية هبة حسين

= 7475

 

كتبت: أماني الروميسي

عقدت مؤخرا ندوة بنادي هليوبولس مصر الجديدة، لمناقشة كتاب (ألزهايمر…لص الذاكرة ما بين الوقاية والتعايش) للكاتبة الصحفية هبة حسين.

أهدت المؤلفة كتابها لكل من قام بدور راعي المريض وبذل روحه وجهده للتخفيف عنه وإسعاده.

وأضافت المؤلفة في الإهداء: “اختصكم الله بهذه المهمة النبيلة لتكونوا عونا لهم في الدنيا ولنيل ثواب الآخرة جزاء قلوبكم الرحيمة”.

دارت المناقشة حول عدة نقاط، ومنها كيفية التعامل مع مريض ألزهايمر.. وأشادت الأستاذة هبة حسين بوجود جمعية في إنجلترا لزيادة الوعي عن مرض آلزهايمر ، مؤكدة أن هناك تقدم مستمر في البحوث والعلاجات لمرض الأزهايمر، وهناك أمل في تطوير طرق أكثر فعالية للوقاية والعلاج في المستقبل.

ندوة كتاب ألزهايمر

وأكدت أن التشخيص المبكر للأزهايمر أمر بالغ الأهمية، لأنه يتيح فرصة للتدخل المبكر والإدارة الجيدة للأعراض. لذلك من المهم مراقبة أي تغييرات في الذاكرة أو التفكير والتواصل مع الطبيب.

وقالت نجوى غراب بطلة العالم في السباحة، أن الخوف من الأزهايمر أمر طبيعي، ولكن التركيز على الوقاية والعناية المبكرة هو أفضل طريقة للتعامل مع هذا التحدي الصحي، وان الرياضة أهم برنامج اليومي لصحة الإنسان وتناول الأطعمة بنظام يقلل من حدوث المرض مبكرا، ومن المهم عدم الاستسلام للخوف والتركيز على الوقاية والإدارة الجيدة.

حضر الندوة البطلة العالمية في السباحة نجوى غراب، والأستاذ الدكتورة مايسة عيد عفيفى، وعصام سعد (مقرر لجنة الندوات)، واللواء عمر الجبيلي رئيس اللجنة الرئيسية لنادي هليوبولس.

حضور ندوة كتاب ألزهايمر

شاهد أيضاً

د. سعاد سوّاد تكتب: رسائل تائهة (2)

عدد المشاهدات = 2140  صقيع قلبك قارسٌ جداً يا أبي… إنه يذكرني بأول يومٍ أشرقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.