الأحد , 29 يناير 2023

ندوة عن “المراهقة” بمجمع مدارس هدى شعراوي بالأسكندرية

= 1358

shokr-2


الاسكندرية – حياتي اليوم

فى إطار الاهتمام بنشر الوعى الصحى بين الشباب عقد مركز اعلام سيدى جابر ندوه بمجمع مدارس هدى شعراوى التجريبية تحت عنوان "المراهقة" وأدارت الندوة الاعلامية فادية شكر مسئول الاعلام السكانى كما قامت هبه مختار اخصائيه اجتماعية بالمدرسة بتنسيق الندوه وحاضر بالندوه د.ناهد محمود طبيبه بادارة شرق الطبي.

بدأت الدكتورة ناهد حديثها بأن المراهقة من اهم المراحل التى يمر بها الانسان وأكثرها ازعاجا، فهى لها تاثير مستقبلى فقد اطلق العلماء اسم الولادة الثانية على تلك الفترة لما بها من تغيرات جذرية، فتعريف المراهقة اصطلاحا هى مرحله انتقالية من وضع الطفولة لوضع الراشدين حيث النضج الفكرى والعقلى والجسدى وتنقسم هذه المرحلة الى مرحلتين الاولى من سن 12:15 وتتميز بالنمو العظمى والعضلى وبدء نشاط الغدد المتنوعة وخصوصا التناسلية مع احساس المراهق بأن حقوقه تتعارض مع حقوق افراد اسرته.

أما المرحلة الثانية فهى تبدء من سن 15:18 وتتسم بالنمو الجنسى وتعرض المراهق للقلق والاضطراب وذلك لعدم تمكنه من تحديد شخصيته فهو لا طفل ولا شخص كبير مستقل.

وذكرت د. ناهد بأن هناك امور لابد من توضيحها للمراهقة قبل حدوثها مثل الدورة الشهرية للفتاه وكيفية التعامل معها واهميتها والحرص على النظافة الشخصية فى تلك الاثناء لتفادى العديد من الامراض التى قد تؤدى اذا اهملت للعقم فيما بعد.

 واختتمت د. ناهد حديثها بالتشديد على الاهتمام بنوعية الاطعمة التى يجب ان يتناولها  المراهق وذكرت العديد منها وايضا الاطعمة التى يجب الابتعاد عنها كما اوصت باهمية اخذ المعلومه من شخصيات ومواقع موثوق بها حتى لا نضر انفسنا.

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 4094 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: