الثلاثاء , 23 يوليو 2024

نائب محافظ قنا بمركز أبوتشت يتفقد المشروعات الخدمية ويستمع لشكاوي الأهالي ويتعهد بحلها

= 1707

 

تفقد حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الخدمية بمركز أبوتشت؛ لمتابعة سير العمل بالمشروعات التي يجري تنفيذها، وذلك للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

بدأ نائب محافظ قنا، جولته بتفقد التشطيبات النهائية بمبني الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت الجديد المقرر افتتاحه خلال القليلة القادمة، حيث يقع المبنى على مساحة 800 متر مربع، ومكون من بدروم و5 طوابق بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 35 مليون جنيه.

وتابع عمر جولته بعمل زيارة ميدانية لمدرسة سمهود الابتدائية لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد التي يجري تنفيذها بالمدرسة، تحت إشراف من هيئة الأبنية التعليمية ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” المرحلة الأولى وذلك للارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدا ضرورة الانتهاء منها وتسليمها في الموعد الزمني المحدد.

وأيضا حرص حازم عمر نائب محافظ قنا،علي استلام موقعي توسعات مشروع صرف صحي بأبو تشت وموقع محطة المعالجة الثنائية لصرف صحي سمهود، وذلك في إطار متابعته للمشروعات المزمع تنفيذها بالمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي يأتي امتدادًا لمبادرة «حياة كريمة».

وأوضح نائب المحافظ، أن توسعات محطة مركز أبوتشت ومحطة صرف صحي سمهود، يقع كل منهما على مساحة ١٤٠ فدانًا، وتصل طاقة المحطة الواحدة إلى ٢٥ ألف م٣/ يوم بتكلفة تقدر 800 مليون جنيه من إجمالي التكلفة المقررة للمشروع صرف صحي أبو تشت وقراها، والتي تقدر بحوالي ٢ مليار و٦٨٠ مليون جنيه.

وأكد “عمر”، أن مشروع تطوير قرى الريف المصري يستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم، لاسيما في عدد من المجالات كالتعليم والسكن والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير الوحدات الصحية وتوفير فرص العمل المستدامة.

واختتم عمر جولته، بتفقد كل من مبني الوحدة المحلية لقرية سمهود والوحدة المحلية لقرية قصير بخانس، حيث تابع سير العمل بالمركز التكنولوجي ومكتب خدمة المواطنين ومنفذ بيع منتجات الأمن الغذائي لمحافظة قنا، موجها مسئولي الوحدتين بضرورة الارتقاء بمستوى النظافة ومراجعة أعمال الإنارة والتمهيد الخاصة بالطرق الداخلية وكذا عمل لقاءات دورية للمواطنين بهدف الاستماع إلى شكواهم باعتبار المواطن شريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية التي تنفذها الدولة، كما استمع نائب المحافظ إلى عدد من المطالب التي قدمها أهالي القريتين والتي وعد بدراستها وحلها مع الجهات المعنية.

شاهد أيضاً

بعد عطل ميكروسوفت…البنوك المصرية تخصص ميزانيات متزايدة لتأمين شبكات الاتصالات والمعلومات

عدد المشاهدات = 1775 قالت مصادر مصرفية مطلعة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.