الإثنين , 30 يناير 2023

مواطنون ضد الغلاء: بيع السكر بـ 5 جنيهات قرار “خاطىء”!

= 454


القاهرة – محمد معاذ

قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن قرار الحكومة ببيع السكر للسلاسل التجارية بـ 5 جنيهات، قرار خاطئ، لأنه لا توجد سلاسل تجارية في القرى، وسعر كيلو سكر في المحال الصغيرة بـ8 جنيهات.

وأضاف عسقلاني، في تصريحات تليفزيونية، مساء الثلاثاء، أن الحكومة حين تبيع كيلو السكر لشركات التعبئة بمبلغ 6 جنيهات، هذا يعني أنها ربطت السعر بالسوق عند 8 جنيهات، وفي نفس الوقت، قامت ببيعه للسلاسل التجارية بـ 5 جنيهات، قائلًا: لا يجوز بيع السكر للمواطن الغلبان بـ 8 جنيهات، وللقادر بـ 5 جنيهات، أين العدالة الاجتماعية؟.

من جانبه، كريم جمعة، معاون وزير التموين، إن قرار بيع السكر في السلاسل التجارية بـ 5 جنيهات، كان من أجل السيطرة علي الأسواق ومنع استغلال التجار، مؤكدًا تشديد الرقابة علي الأسواق لضبط السعر وتوفير السكر بكافة المنافذ في القريب العاجل.

وأضاف جمعة، في تصريحات تليفزيونية، إن العائق في توفير السلع التموينية يقع بأكمله علي الحكومة، لأنه في ظل ارتفاع الأسعار عالميًا، قامت الشركات العالمية برفع الأسعار، ومن هنا وجب علي الحكومة أن توفر المنتجات بسعر معقول في متناول محدودي الدخل.


من جهة أخرى، كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مفاجئة جديدة بشأن أزمة السكر التى شهدتها مصر الفترة الماضية، مؤكدا أن الأزمة سببها الحقيقي هو توقف التوزيع والتداول في فترة التغيير الوزاري، وليس عدم وجود سكر كما تم الإعلان عنه من قبل الحكومة.

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يبحث مع المستثمرين السعوديين مطالبهم وخططهم في مصر

عدد المشاهدات = 8436 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع مستثمرين سعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: