الخميس , 1 ديسمبر 2022
مهرجان الظفرة

مهرجان الظفرة البحري 13.. أجواء احتفالية وفعاليات ومسابقات متنوعة

= 8600

عربات الطعام المتنقلة تجذب زوار المهرجان

مقطورات التخييم تصطف على شاطئ المغيرة بالتزامن مع المهرجان

الفنان ناصر المنصوري يطرب جمهور المهرجان

الظفرة – حياتي اليوم

يشكل مهرجان الظفرة البحري بدورته الثالثة عشرة، أجواء احتفالية وفعاليات ومسابقات متنوعة تقام يومياً في موقع المهرجان على شاطئ المغيرة بمدينة المرفأ، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وتفقد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، أجنحة الشركاء والداعمين والمشاركين والسوق الشعبي في مهرجان الظفرة البحري، رافقه عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة.

واطلع المزروعي على ما تقدمه هذه الجنحة من برامج لجمهور المهرجان، وتضمنت الجولة زيارة جناح بلدية منطقة الظفرة، مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، مستشفيات الظفرة – شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، الهلال الأحمر الإماراتي، مركز الظفرة للشباب، مديرية شرطة الظفرة، مديرية المرور والدوريات، مديرية ترخيص السائقين والأليات، نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني.

كما اطلع على أجنحة العارضين في السوق الشعبي وركن مسابقات الحرف اليدوية والأزياء التراثية، وقرية الطفل ومكشات الظفرة وركن عربات الطعام المتنقلة والألعاب الشاطئية وبطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد.

“حمد الزيودي” يحصد المركز الأول في سباق الجري

توجت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة البحري الفائزين في سباق الجري، الذي شهد مشاركة نحو 90 متسابق من مختلف الجنسيات، وبلغت مسافة 3000 متراً، حيث انطلقت من قرابة سوق السمك في مدينة المرفأ مروراً بشارع قَصَّار المغيرا، وصولاً إلى شاطئ المغيرة وانتهاء السباق على مدخل المهرجان.

وأسفرت نتائج سباق الجري عن فوز سباق الجري “حمد محمد الزيودي” بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاء “مسعود فلكناز فلامرزي”، وفي المركز الثالث “هلال خليفة الوحشي”.

عربات الطعام المتنقلة تجذب زوار المهرجان

تجذب «عربات الطعام المتنقلة» في زوار مهرجان الظفرة البحري، لما تقدمه من تنوع جميل لعشاق التذوق من مشروبات ومأكولات، إذ تتوزع العربات في وسط المهرجان على امتداد شاطئ المغيرة، إذ يحظى عشاق التذوق بتجارب رائعة يومياً ضمن مجموعة متميزة من المطاعم وعربات الطعام المتنقلة التي تشمل مطابخ متنوعة تلبي مختلف الأذواق وتناسب جميع الأذواق من الصغار والكبار.

وتقدم عربات الطعام المتنقلة أو ما تعرف بـ (فود ترك)، وسط أجواء توفر الاسترخاء خاصة مع فعاليات مهرجان الظفرة البحري المميزة والزاخرة، إلى جانب منافذ المأكولات في مختلف مناطق المهرجان ليتمكن الزوار من الوصول إليها بكل سهولة.

مقطورات التخييم تصطف على شاطئ المغيرة للاستمتاع بالمهرجان

تصطف مقطورات التخييم “الكرفانات” على شاطئ المغيرة بمدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، للاستمتاع بمهرجان الظفرة البحري، حيث حرصت العديد من العائلات على التخييم بالقرب من المهرجان لمتابعة فعالياته التراثية والحديثة المتنوعة، وقضاء أجمل الأوقات على شاطئ المغيرة المطل على الخليج العربي.

ويناسب موقع مهرجان الظفرة البحري على شاطئ المغيرة كل من يبحث عن استراحة قصيرة أو قضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة أو الأصدقاء، فضلاً عن ما يقدمه المهرجان من برامج وفعاليات ومسابقات وجوائز لكافة أفراد الأسرة، والعديد من المسابقات والاستعراضات التي تجذب السياح والزوار من كل مكان.

الفنان ناصر المنصوري يطرب جمهور المهرجان

شهدت الأمسيات الغنائية لمهرجان الظفرة البحري مشاركة الفنان ناصر المنصوري، والذي أطرب جمهور المسرح الرئيسي لمهرجان الظفرة البحري، وسط حضور جماهيري لافت من أهالي منطقة الظفرة والزوار والسياح الذين تفاعلوا مع الوصلات الغنائية المتنوعة التي قدمها المنصوري.

واعتلى الفنان ناصر المنصوري المسرح في تمام الساعة السابعة مساءً، وقدم لوحات فنية غنائية متنوعة بين الوطنية والطربية والتي لامست قلوب جمهور المهرجان على شاطئ المغيرة في مدينة المرفأ.

شاهد أيضاً

تتيج أداء العمرة … السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”

عدد المشاهدات = 368 القاهرة – حياتي اليوم أعلنت الخارجية السعودية عن آلية الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: