الأربعاء , 19 يونيو 2024
تحذيرات من الاستخدام الخاطيء للمضادات الحيوية

منظمة الصحة العالمية تحذر من تعاطي هذه الأدوية مع انتشار فيروس كورونا

= 1724

القاهرة – حياتي اليوم

حذرت منظمة الصحة العالمية من الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى من قبل المرضى المشتبه بهم أو المؤكدين. إذا كانت لديك أعراض تتوافق مع فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وذكر مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط، عبر موقع “تويتر”، أنه لا توجد أدوية متاحة ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لعلاج فيروس كورونا.

ونصحت الصحة العالمية ”بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات والأدوية الأخرى من قبل المرضى الذين تم تأكيد أو الاشتباه بحالاتهم الصحية“.

ونشر مدير منظمة الصحة العالمية، تدروس أدناهوم، عبر حسابه على ”تويتر“، بعض الخطوات لمنع انتشار فيروس كورونا، أبرزها فحص الحالات المشتبه بها، وتعزيز العزل الذاتي، وتدريب العاملين الصحيين.

يصيب فيروس كورونا، الجهاز التنفسي، على غرار نزلات البرد. وتشمل أعراضه سيلان الأنف، والسعال، والتهاب الحلق، والصداع، والحمى التي يمكن أن تستمر لبضعة أيام.

ويحدث انتشار الفيروس عند ملامسة إفرازات شخص مصاب، مثل قطرات السعال. ويمكن أن ينتقل الفيروس أيضاً عن طريق ملامسة شيء لمسه شخص مصاب ثم لمس فمك، أو أنفك، أو عينيك.

شاهد أيضاً

متظاهرون البيت الابيض 4

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

عدد المشاهدات = 12869 تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.