الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022
الفنانة مادلين طبر

مصريا وعربيا…مادلين طبر تحصد “إشادات” الجمهور والنقاد عن دورها في مسلسل “ملف سري”

= 7271

 شروق أمجد

تواصل النجمة مادلين طبر حصد الإشادات وردود الأفعال الإيجابية بين الجماهير والنقاد عن أدائها المميز والبعيد عن النمطية لدور الأم المصرية الفاعلة والمؤثرة فى مسلسل “ملف سري”، الذي يشارك في ماراثون دراما رمضان الحالي 2022، خاصة وأن ” مادلين” تؤدي دورها الحقيقى فى الحياة، كونها خريجة إعلام، وعملت صحفية في بداية مشوارها، والمسلسل يتحدث عن دور الإعلام والقضاء فى مواجهة الإرهاب.

وعبرت مادلين عن سعادتها الكبيرة بتحقق توقعاتها بنجاح مسلسل “ملف سري” على المستوى النقدي والجماهيري، ونجاح المسلسل في حصد نسب مشاهدة عالية في الأيام العشر الأولى من شهر رمضان، لاسيما مع ردود الفعل التي توالت على “مادلين” من نقاد وصحفيين وفنانين من مصر والعديد من الدول العربية، مبينة أن هذا النجاح يعكس التفاهم بين فريق العمل أمام الكاميرا وخلفها.

ووجهت الفنانة مادلين طبر الشكر لكل من أرسل لها تعليقا على تجسيدها لدور الصحفية «إلهام النجار» وهي رئيس تحرير لصحيفة مستقلة، وأم مصرية حنونة لقاضي ومحامي، وبفضل ثقافتها وعملها كإعلامية لديها وجهة نظر استطاعت من خلالها مساعدة أبنائها، وتدور أحداث المسلسل في 2013 ، الذي وقف فيها قضاة مصر بوجهة العديد من الأعداء والمسلسل يظهر بطولة وعظمة القضاء المصري وكذلك دور الإعلام.

وأكدت طبر، أنها وافقت على شخصيتها في العمل بمجرد قراءتها سيناريو العمل، موضحة أن دورها اجتمعت فيه المشاعر المرهفة والمعتمدة على الذاكرة الانفعالية والهدوء في نفس الوقت لتحكي لابنها القاضي الشاب عن شخصية زوجها القاضي وموقفه من قضايا الفساد. وتم تصوير مشاهدها في مكتبها في مؤسسة دار الهلال وتحقق حلمها بدخول هذه المؤسسة العريقة.

«ملف سري» من بطولة هاني سلامة وعائشة بن احمد، وإدوارد، ومادلين طبر، ونضال الشافعي، وكارولين عزمي. والمسلسل قصة وسيناريو محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

إشادات عربية بدور مادلين طبر في “ملف سري”

ويرصد موقع “حياتي اليوم” عددا من ردور أفعال الصحفيين والنقاد العرب عن أداء مادلين طبر في مسلسل “ملف سري”..

قال الكاتب سمير سعيد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية: استطاعت مادلين أن تحول الشخصية من كلام مكتوب على الورق لشخصية حقيقية من لحم ودم، في أداء واقعي وحميم مع تقمصها العميق الهادئ للدور بعيدا عن الاصطناع أو العصبية أم غير تقليدية وصاحبة قرار في المجتمع.

ونشر الإعلامي السعودي وجدي نجدي: شخصية الهام النجار بأداء الفنانة اللبنانية مادلين طبر إبداع وتألق وأداء فني رائع.

وقالت الصحفية اللبنانية سارة العسراوي مديرة تحرير مجلة (الجرس): هذا العام تطل مادلين بقدرات تمثيلية تبهرنا، نظراتها تتكلّم، تعتمد لغة جسد جديدة بأكملها تلائم دورها الذي يبدو غير عابر، وغير اعتيادي.

وقال الصحفي عبدالله حماد من جريدة البيان الاماراتية: عندما نتحدث عن الأناقة والرشاقة في التمثيل والأداء السهل الممتنع في الدراما المصرية، فدائما تقفز أسماء قليلة لفنانات يعتلين القائمة، بينهن الفنانة مادلين طبر – كعادتها – نجحت في تطبيق مقولة أن الممثل كلما أحب دوره وأخلص له كان صادقًا في أدائه، ونال إعجاب الجمهور من أول مشهد.

وذكر الكاتب الاردني رسمي محاسنة: تقدم مادلين نفسها في الماراثون الرمضاني حيث تؤدي الدور باقتدار وفهم لطبيعة الشخصية حيث تمتلك أدوات التعبير الخارجي والانفعالات والأحاسيس الداخلية في اداء مدهش ومقنع فكانت هذه الجماهيرية الواسعة التي تتابع المسلسل والحضور والكاريزما التي تملكها مادلين طبر.

وكتب الاعلامي مصطفى ياسين عن مادلين: كانت تعيش حالة انتظار طويل لتفجر موهبتها من خلال دور الام في مسلسل ملف سري وكأنها اختزنت كل مشاعرها واحاسيسها لتخرج لنا بهذا الابداع والتألق والذوبان داخل الشخصية التي منحتها روحها وعواطفها وادق تفاصيلها.

شاهد أيضاً

إشهار كتاب “أحلام فوق الغيم”… آخر مؤلفات الكاتب زياد جيوسي

عدد المشاهدات = 3577 بقلم: زياد جيوسي بحمد الله سبحانه وتعالى صدر كتابي الجديد “أحلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: