الأربعاء , 19 يونيو 2024
مرضى فيروس كورونا في ايطاليا

مشاهد الرعب من “مستشفى كورونا” الإيطالي..و 99٪ من الأشخاص الذين ماتوا يعانون من أمراض أخرى

= 2580

القاهرة – وكالات

وثق شاهد عيان، مشاهد مرعبة من مستشفى مدينة بيرغامو شمالي إيطاليا، حيث ينتشر مرضى كورونا في كل زاوية، بعد تفشي العدوى في المدينة التي أصبحت الأكثر تضررا في البلاد من جراء الفيروس.

ورصدت شبكة “سكاي نيوز” الأوضاع في مستشفى “Papa Giovanni XXII”، في بيرغامو الواقعة بإقليم لومبرديا.

ورغم أن هذا المستشفى يعتبر واحدا من أكثر المستشفيات تقدما في أوروبا إلا أنه ينهار أو يكاد، أمام التزايد الضخم في أعداد مرضى فيروس كورونا المستجد.

وظهرت في الصور طواقم طبية في المستشفى، وهي تدفع الأسرة المتحركة وعليها مصابون بالفيروس من نساء ورجال، وقد زودت الأسرة بأجهزة التنفس الاصطناعي، مما يشير إلى أن هؤلاء مصابون بالالتهاب الرئوي، أبرز أعراض الفيروس القاتل.

ويدفع هؤلاء العاملين بالمرضى إلى عنابر مليئة أصلا بالمرضى، الذين يعانون من أوضاع رهيبة، إذ تمدهم أنابيب الأكسجين بالهواء النقي، الذي تتعطش له رئاتهم المعتلة.

ولم يكن المرضى في العنابر فقط، بل أيضا في ممرات المستشفى، التي تعج بمرضى يعانون من أعراض كورونا بشكل واضح، خاصة ضيق التنفس.

وحتى غرفة الطوارئ في المستشفى، تحولت إلى وحدة عناية مركزة، بعد أن امتلأت الوحدة الأصلية عن آخرها بالمرضى. ولا تزال هذه الغرفة تستقبل القادمين الجدد، الذين تبدو حالتهم سيئة للغاية.

وبحسب الأطباء في المستشفى، فإن وصول مزيد من مرضى فيروس كورونا إلى المستشفى هو “الثابت الوحيد”، مؤكدين أن الوباء القاتل “خارج نطاق السيطرة تقريبا”.

مرضى كورونا في ايطاليا

99٪ من الذين ماتوا يعانون من أمراض أخرى

وتجرى السلطات الصحية بإيطاليا حاليا بالبحث في السجلات الطبية لفهم سبب ارتفاع معدل الوفيات في البلاد، حيث يبلغ متوسط ​​عمر الذين توفوا 79.5 وأكثر من ثلاثة أرباعهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم بينما يعاني حوالي ثلثهم من مرض السكري.

ووفقًا لدراسة أجرتها الهيئة الصحية الوطنية الإيطالية فإن أكثر من 99 ٪ من المتوفين بسبب الفيروس كانوا يعانوا من حالات مرضية أخرى، خاصة بعد أن بلغت الوفيات من الفيروس لأكثر من 2500 ، بنسبة 150 ٪ زيادة في الأسبوع الماضي.

وفيما يلي أحدث إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
254799
المتعافون
89908
الوفيات
10447

شاهد أيضاً

متظاهرون البيت الابيض 4

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

عدد المشاهدات = 12920 تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.