الجمعة , 1 مارس 2024
الطقس

مركز المناخ: اضطرابات شديدة فى الأحوال الجوية من الجمعة حتى الإثنين

= 8353

قال رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه من المتوقع حدوث حالة اضطرابات قوية في الأحوال الجوية خلال الفترة من الجمعة وحتى الإثنين ، فى صورة أمطار غزيرة رعدية وسيول وانخفاض حاد في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

وتشير التوقعات إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر “منخفض السودان ” مصحوباً بمد رطوبي عالي يؤثر على مناطق واسعة من الوجه البحري والساحل الشمالي و سيناء والبحر الأحمر وشمال الصعيد، ويصاحبه منخفض جوى متعمق في طبقات الجو العليا.

وأضاف الدكتور محمد على فهيم، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وقد يتشكل سيول في مناطق سيناء والبحر الأحمر ( تبدأ الامطار فجر الجمعة على اقصى الساحل الشمالي الغربي “السلوم وسيوة” وتتقدم الجبهة الممطرة طوال يوم الجمعة لتشمل كل الساحل الغربي والظهير الصحراوي وبالكامل والدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء.

وتستمر الأمطار يوم السبت على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء و تنتهي الحالة بداية من فجر الأحد، ومن المتوقع أيضا أن يطرأ انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة أيام السبت والأحد والاثنين ، لتنخفض الحرارة ليلاً إلى ما دون الـ 12 °م كما يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وسيكون هناك نشاط ملحوظ في الرياح يوم السبت وتتركز على مناطق الصعيد والصحراء الغربية، قد تحمل بالرمال والاتربة على مناطق الوادي الجديد وجنوب الصعيد.

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: أنت ليه فاشل؟!

عدد المشاهدات = 8472 أيها القارئ الكريم دعنى اسالك سؤالاً .. هل قابلت شخصاً يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.