الأحد , 29 يناير 2023

متى يمكن أن تؤثر القهوة سلبا على صحتك؟

= 2728

يتمثل الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصى بها من الكافيين في زهاء 300-400 مجم، متوسط ​​كوب القهوة يحتوي على ما بين 80-100 مجم من الكافيين، وهذا يعني أن حوالي 3 إلى 4 فناجين من القهوة في اليوم كحد أقصى ضمن الحد الآمن.

لكن موقع “ديلى اكسبرس” حذر: “يمكنك أيضا تناول الكافيين من مصادر أخرى قد لا تكون على دراية بها، مثل الشيكولاتة والمشروبات المحلاة بالسكر، وبشكل عام، ربط تناول ما يزيد عن 600 ملج بآثار صحية سلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والأرق والتهيج”.

أشار الموقع الى انه إذا شعرت أنك تشرب الكثير من القهوة، فقد تكون عانيت من أعراض مثل الصداع والتهيج وآلام الصدر وصعوبة النوم، وكل شخص يختلف عن الآخر، وقد تجد أنه حتى الكميات المنخفضة من القهوة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تعطيك مثل هذه الأعراض، أو قد تكون قادرا على تحمل كمية أكبر.

وإذا كنت ترغب في تقليل تناول القهوة، فمن الأفضل أن تفعل ذلك ببطء وعلى مراحل، ويمكنك اختيار القهوة منزوعة الكافيين في كثير من الأحيان، أو استبدال القهوة بمشروب آخر منخفض الكافيين، أو تجنب شرب القهوة في وقت متأخر من اليوم، وبالنسبة لمعظمنا، فإن شرب القهوة في الصباح حتى منتصف الظهيرة سيكون له أقوى التأثيرات المقصودة (مثل اليقظة)، وهذا لأن دورات هرمون الكورتيزول تصل إلى ذروتها وتنخفض في أوقات معينة من اليوم، ويُعتقد أنه من الأفضل شرب القهوة عندما تكون مستويات الكورتيزول لديك منخفضة.

وأوضح الموقع، إن القهوة الساخنة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة من القهوة الباردة، كما أنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين في المتوسط، والقهوة منزوعة الكافيين هي خيار شائع أيضا، فهي تقدم فوائد صحية متشابهة جدا على الرغم من أنها تحتوي عادة على كميات ضئيلة من الكافيين.

شاهد أيضاً

دليلك لتناول الطعام الصحي بعد سن الخمسين

عدد المشاهدات = 6307 يحتاج الأشخاص إلى اتباع نظام غذائى صحى طوال حياتهم، وبشكل أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: