الخميس , 20 يونيو 2024
اسعار الذهب

لماذا هبطت أسعار الذهب العالمية لأقل مستوى في 16 شهرا؟

= 2540

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا أمس الخميس بنسبة وصلت إلى 1.8% خلال التعاملات مقارنة بنهاية التعاملات، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج. حيث هبط سعر الأوقية إلى 1701 دولار في أقل مستوى خلال 16 شهرا، بقيمة تراجع 33.7 دولار.

وقال أحمد معطي، المدير التنفيذي لشركة “آي ماركتس” للاستشارات المالية في مصر، إن تراجع سعر الذهب العالمي خلال جلسة أمس الخميس يرجع إلى رفع العديد من الدول خلال الأيام والساعات الماضية لأسعار الفائدة مثل نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

“بالإضافة إلي التوقعات بأن تلحق أمريكا بهم وترفع الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأمريكي خلال الشهر الجاري”، وفقا لقول معطي.

ويأتي الرفع المتوقع للفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك المركزي المقبل بنسبة قد تصل إلى 0.75% للمرة الثانية على التوالي، تزامنا مع ارتفاع مستوى التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في نحو 41 عاما خلال شهر يونيو الماضي عند 9.1% مقابل 8.8% في مايو، في ظل زيادة أسعار السلع الغذائية والبنزين.

وقال معطي وفقا لمصراوي، فإن رفع أسعار الفائدة في البنوك يدفع المستثمرين لبيع ما لديهم من ذهب واستثمار أموالهم في أدوات الدين المعتمدة على الفائدة كالأوعية الادخارية في البنوك أو السندات.

وأرجع معطي أيضا هبوط سعر الذهب بالبورصات العالمية إلى تعايش المستثمرين مع الأزمة الروسية الأوكرانية وعدم تأثر البورصات كالسابق بالأخبار المتعلقة بها.

التوقعات لأسعار الذهب

توقع معطي أن يتراجع مستوى أوقية الذهب في البورصات العالمية إلى 1620 دولارا خلال الفترة المقبلة، في حالة عدم حدوث أي تغيرات تطرأ عالميًا، حيث يتأثر سعر الذهب سريعًا بالأحداث العالمية.

سعر الذهب في مصر..الخميس

هبط سعر الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية أمس الخميس، وتراجع الجرام 5 جنيهات، مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

انخفض أسعار الذهب عيار 14 إلى 660 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 849 جنيها للجرام.

وهبط سعر الذهب عيار 21 إلى 990 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الذهب عيار 24 إلى 1131 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب إلى 7920 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

شاهد أيضاً

متظاهرون البيت الابيض 4

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

عدد المشاهدات = 13814 تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.