الخميس , 1 ديسمبر 2022
جرائم الانترنت - أرشيفية

لدعم “التعليم عن بعد”…وزير الاتصالات يعلن إضافة 20% مجانا إلى باقات الإنترنت المنزلي

= 2254

القاهرة – حياتي اليوم

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، إنها اتفقت مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر، على توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20% لكافة المستخدمين لدعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

وقال بيان من الوزارة إن تكلفة هذه الزيادة تبلغ 200 مليون جنيهPowered By تتحملها الدولة، وذلك لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع شركات مقدمي خدمات الإنترنت بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

وكانت الحكومة قد قررت تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقالت وزارة التعليم إنها ستطرح مواد تعليمية عبر الإنترنت.

وتضمن الاتفاق الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجهزة؛ لتقديم المحتوى التعليمي اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أى أعباء مادية إضافية.

وذكر البيان أنه تم الاتفاق على توفير منصات رقمية مجانًا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات من خلال التعاون بين وزارتي التربية التعليم، والتعليم العالي مع مشغلي التليفون المحمول بمصر بهدف دعم تيسير عملية التعليم عن البعد.

شاهد أيضاً

تتيج أداء العمرة … السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”

عدد المشاهدات = 263 القاهرة – حياتي اليوم أعلنت الخارجية السعودية عن آلية الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: