السبت , 25 مايو 2024
مخالفات البناء

لإزالة معوقات التقنين… رئيس «محلية النواب» يكشف عن قانون جديد للتصالح في مخالفات البناء

= 10590

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل على قياس رد فعل المواطنين على أي قانون يخرج من مجلس النواب خاص بتخصصنا، لافتًا إلى أن هناك 2.8 مليون طلب للتصالح على مخالفات البناء.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «كلمة أخيرة»، على قناة «on»، أن هناك مشروع قانون جديد مقدم من الحكومة للتصالح على مخالفات البناء، والقانون الجديد يعدل المعوقات في القانون القديم.

وأوضح أن القانون القديم في التصالح كان يضم 8 محظورات تعوق عملية التصالح، ولكن القانون الجديد الذي سيرى النور يزيل كل المعوقات.

التنمية المحلية: استرداد 3.3 مليون متر ضمن أعمال إزالة التعديات علي أملاك الدولة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن اللواء هشام أمنة أشاد بالجهود التي قامت بها المحافظات تنفيذ الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضى الزراعية واهتمامها باسترداد حق الشعب وهيبة الدولة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية في «النشرة الإخبارية» على قناة «dmc»، الأحدن أن الأجهزة التنفيذية وجهات الدولة المختلفة نجحت خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 في استرداد 3.3 مليون متر مربع بعد إزالة 8871 مبنى مخالف على أملاك وأراضى الدولة، وإزالة 1791 حالة تعدي على الأراضى الزراعية على مساحة 3800 ألف فدان.

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 10572 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.