الخميس , 20 يونيو 2024
فيروس كورونا

كورونا اليوم: 200 ألف إصابة و8 آلاف وفاة عالميا..و475 وفاة بإيطاليا..وإشادة دولية بإجراءات مصر

= 1649

القاهرة – حياتي اليوم

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ حتى الآن أكثر من 200 ألف حالة على مستوى العالم، بينما بلغ عدد حالات الوفاة أكثر من 8 آلاف حالة.

وجدد أدهانوم – في مؤتمر صحفي في جنيف مساء اليوم الأربعاء – تشديد منظمة الصحة على ضرورة اتخاذ الدول لمقاربات شاملة في مواجهة وباء كورونا، وإجراء الاختبارات لكل حالة مشتبه بها، وعزل الحالات المصابة، وتتبع المخالطين، مؤكدًا أن مباعدة المسافات في أماكن التجمع يمكن أن تقلل من العدوى وأن تساعد في احتواء الوباء.

وقال رئيس لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايك رايان: مرض كورونا ليس مرضًا لكبار السن فقط، إذ إن بعض صغار السن من المصابين بالفيروس قد ظهرت عليهم أعراض حادة للمرض.

إيطاليا تسجل 475 وفاة في يوم واحد

أعلنت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن إيطاليا تعلن 475 وفاة في يوم واحد في عدد قياسي بالنسبة لدولة واحدة.

وكانت إيطاليا قد سجلت رقما قياسيا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ250 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وتشهد إيطاليا حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات، وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التي تشهد تكدسات في إيطاليا.

إجراءات مصر الوقائية تقلل انتشار الفيروس

قال الدكتور علاء حشيش، مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، ان مصر كانت أول دولة فى إقليم شرق المتوسط يصل إليها كواشف للفيروس، وإجراءات وزارة الصحة ساهمت فى الوصول للمصابين والمخالطين لوضعهم، فضلًا عن أن قرار رئيس الوزراء، بتعليق الدراسة وتقليل القوى العاملة أدى لوجود تباعد اجتماعى بين المواطنين، وهذا يقلل فرص انتشار الفيروس بين المواطنين.

شاهد أيضاً

متظاهرون البيت الابيض 4

وصفوا بايدن بالكذاب…آلاف المتظاهرين يحملون لافتات لدعم فلسطين فى محيط البيت الأبيض

عدد المشاهدات = 13717 تجمع الآلاف من المتظاهرين الداعمين لفلسطين فى واشنطن فى محيط البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.