الجمعة , 29 مارس 2024

كبار مصدري الأثاث المصري في بعثه تجارية بالمغرب

= 3418

المغرب – محمد سعد

استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالقارة الافريقية وزيادة الصادرات المصرية، نظمت جميعة المصدرين المصريين “إكسبولينك” بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، بعثة تجارية للأثاث المصري إلى المغرب.

وعن مشاركته قال محمد محمد الجلاد، عضو اتحاد الغرف التجارية وعضو غرفة أثاث اتحاد الصناعات، إن جميعة المصدرين المصريين «إكسبولينك» بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، نظمت بعثة تجارية للأثاث المصري إلى المغرب، انطلقت امس الثلاثاء وتستمر حتي الاثنين المقبل 24 فبراير الجاري.

وأوضح “الجلاد”، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد محمد الجلاد، أن المغرب ” تعتبر واحدة من أهم دول العالم من حيث البنية التحتية والامكانيات وتميزها بموقعها الجغرافي.. ولديها أذواق وإمكانيات كبيرة في هذا المجال، وسوف يتم التعاون في مجال المفروشات والأثاث والصناعة والعمل مع رجال الأعمال المغاربة سيمنحنا نجاحاً كبيراً، خاصة وأننا قمنا بتعريف مصر والاثاث المصري للمغرب وافريقيا.

وأضاف “الجلاد”، أن البعثة التجارية تستهدف الترويج للمنتج المصري الى المغرب وزيادة صادرات القطاع لهذا السوق الواعد نظرا لوجود فرصة جيدة أمام المنتج المصري بسوق المملكة المغربية، وبعد ان قمنا بلقاء عدد من رجال الاعمال المغارية والمهتمين بمجال الاثاث ودراسة السوق المغربي اتضح لنا ان طبيعة المنتج المصري تتناسب بشكل كبير مع ذوق المستهلك المغربى.

كما قمنا بعدة زيارات للمعارض والسوق المغربي لعمل دراسات تفصيلية عنه ومتطلباته والدول المنافسة والمميزات التنافسية للمنتجات من أجل تعزيز تواجد الأثاث المصري هنا ، وتعتبر المغرب من الأسواق الواعدة لمصر في مجال الأثاث وكذلك فرصة للتصدير منها لدول غرب أفريقيا واوروبا عن طريق التصنيع المشترك .

شارك في الملتقى كبار مصدري قطاع الأثاث المصري وملتزماته والمشاريع والتصميم الداخلي والمفروشات.

وقد تم إعداد البعثة بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب ومدينة دمياط للأثاث؛ لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المستوردة وكذلك زيارة المصانع.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15674 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.