السبت , 20 يوليو 2024
منتخب مصر 2024

في مواجهة الكونغو الديمقراطية الليلة…منتخب مصر يتحدى الإصابات والغيابات في أمم أفريقيا

= 4234

يخوض منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا ، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد مباراة غاية في الأهمية عندما يلتقي الكونغو الديموقراطية على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

يعاني منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفراعنة، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى ومحمد صلاح قائد الفريق وإمام عاشور لاعب خط الوسط.

وجهز البرتغالي روي فيتوريا تسجيلات لمباريات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون استعدادا لمواجهة الدور المقبل والتي يأمل فيها المدرب البرتغالي في تحسن النتائج ومواصلة التمسك بالحلم وهو التتويج بلقب الأمم الأفريقية.

ويفكر روي فيتوريا ، جديا في الدفع بمحمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وأحمد سيد زيزو في الوسط أمام الكونغو ، مع تواجد ثلاثي هجومي وهم محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد.

وقام مسؤولو اتحاد الكرة، بذبح عجل وتوزيع لحومه على الفقراء والمحتاجين بنية تصحيح مسار منتخب مصر قبل مباراة الكونغو بأمم أفريقيا في البطولة وكسر التعادلات والفوز في المباريات المقبلة وأن تكون هذه الخطوة محصنة للاعبي منتخب مصر ضد الاصابات بعدما تعرض أكثر من لاعب للإصابة مؤخرا.

في المقابل، أكد الفرنسي سيبستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، أن هدفهم هو الذهاب إلي أبعد دور ممكن في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وقال ديسابر في تصريحات له: «نحن في مرحلة التجديد، نريد إعادة البناء وفي الوقت نفسه تقديم أداء مميز، كان لدينا مشروع للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023؛ نظراً لمشوارنا الضعيف في التصفيات، لكننا أخيراً هنا ، ومواجهة مصر ستكون صعبة ولكن لا نملك الا أن نقاتل من أجل الفوز والاستمرار ».

4 تشابهات بين منتخبى مصر والكونغو قبل مواجهة الليلة بأمم أفريقيا

التقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.

يتشابه منتخبي مصر والكونغو في 4 أشياء قبل مواجهتي الليلة في أمم إفريقيا، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

التشابه الأول والثاني هو تأهل الفريقين بدون اي فوز والتأهل في وصافة المجموعة، حيث خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جمعيها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2. وتأهل منتخب في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف أخرين .

وخاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل “مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 – 0” . وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين أخرين .

التشابه الثالث أن المنتخبين يملكان لاعبا في نانت الفرنسي أحد الأندية الفرنسية وهما زميلان الأمس منافسين اليوم مصطفى محمد لاعب منتخب مصر وموستاي لاعب الكونغو.

التشابه الرابع، أن الفريقان لم يتعادلا مع بعضهما البعض في تاريخ مواجهتهما بكأس الأمم الأفريقية، تقابل الثنائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 4 مرات من قبل في نسخ 1970 و1974 و2006 و2019 وفاز منتخب مصر في 3 مباريات مقابل فوز وحيد للكونغو.

المنافس المنتظر لمنتخب مصر في قبل النهائي

حال تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطنى الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

ستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات “نيجيريا مع الكاميرون” و”أنجولا مع ناميبيا” و”الرأس الأخضر مع موريتانيا” و”المغرب مع جنوب أفريقيا”.

شاهد أيضاً

5 صفقات جديدة على طاولة نادى الزمالك خلال الانتقالات الصيفية

عدد المشاهدات = 4582 بدأ مسئولو الزمالك التحرك في ملف الصفقات لتدعيم صفوف الفريق الكروي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.