الجمعة , 19 أبريل 2024

فرنسا وتونس والصليب الأحمر يشكرون السلطان قابوس

= 3908

Qaboos 005

السلطان قابوس بن سعيد


عواصم – وكالات

وجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الشكر للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ـ وكل الأطراف التي أسهمت في تحرير “نوران حواس” الرهينة الفرنسية التونسية المحتجزة، في اليمن منذ الأول من ديسمبر 2015. 

وأشاد هولاند – في بيان للرئاسة الفرنسية “نوران حواس” طوال فترة حبسها، معربا عن تقديره للعاملين باللجنة الدولية للصليب الأحمر التي استعادت بذلك واحدة من أفرادها الذين يساعدون السكان المتضررين في النزاعات المسلحة. 

من جانب آخر توجهت الخارجية التونسية بالشكر إلى سلطنة عمان التي قادت وساطة من أجل الإفراج عن الرهينة التونسية الفرنسية المختطفة في اليمن. 

وأعلنت تونس عن ارتياحها إثر الإفراج عن نوران حواس الموظفة باللجنة الدولية للصليب الأحمر والمختطفة في اليمن منذ مطلع ديسمبر الماضي. 

وقالت الخارجية التونسية في بيان لها إنها تعبر عن ارتياحها لهذا النبأ السار. 

وأوضحت «أنه منذ اختطاف حواس عملت الديبلوماسية التونسية على حشد المساعي من خلال بعثاتها بالخارج وخاصة بجنيف وباريس ومسقط من أجل الإفراج عنها وعودتها سالمة». 

وقالت الخارجية التونسية إنها «تتوجه بالشكر إلى كل الجهات التي أسهمت في إطلاق سراح نوران حواس وخاصة السلطات العمانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر». 

من جانبه قال الصليب الأحمر عبر بيان له : نود أن نتقدم بالشكر لكل من أسهم في تسهيل عملية الإفراج عن نوران حواس، على رأسهم السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.”

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2658 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.