الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
شرم الشيخ

فرض الحجر الصحى لجميع العاملين بالمنشآت السياحية فى شرم الشيخ والأقصر وأسوان

= 1338

القاهرة – حياتي اليوم

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنها وجهت وزارة التنمية المحلية، بناءً على تقارير التقصى الوبائى فى الوزارة، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فى ظل رصد العديد من الحالات المصابة بالفيروس، وذلك بفرض الحجر الصحى على العاملين فى المنشآت السياحية أبرزها شرم الشيخ و4 محافظات، وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

وقالت وزارة الصحة والسكان: بناء على نتائج التقصى الوبائى ومتابعة الحالات التى تم رصدها للمخالطين فى المحافظات الأربعة، سيتم تشديد إجراءات الحجر الصحى وتنفيذها على العاملين بالمنشآت السياحية فى هذه المحافظات.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه لن يسمح لجميع العاملين بالمنشآت السياحية بمغادرتها قبل 14 يوما، هى فترة حضانة فيروس كورونا اعتبارا من اليوم، ومن تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي والمتابعة الدائمة، لبيان ما إذا كانوا مصابين بالفيروس من عدمه.

وقالت وزارة الصحة أن إيقاف حركة الطيران والسياحة سيجعل هذه الطواقم السياحية تغادر إلى محافظاتها الأصلية، وهو ما يمثل خطورة على نقل المرض لباقى المحافظات إذا كان بين هذه الأطقم مصابون.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم وقف السياحة الداخلية الوافدة من 23 محافظة إلى الـ 4 محافظات محل الحجر الصحى، منعا لنقل أى عدوى من العاملين بالمنشآت السياحية على أن تكون مدة المنع 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تنخفض 200 جنيه للجرام بسبب اتجاه المستهلكين للبيع

عدد المشاهدات = 259 هبطت أسعار الذهب للمرة الرابعة في تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ بلغت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: