الجمعة , 29 مارس 2024
فريق الأهلي

فرص صعود الأهلي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا..بعد هدية “صن داونز”

= 3143

تتسائل جماهير النادي الأهلي عن فرص وحظوظ المارد الأحمر للتأهل من دور المجموعات بعد هدية “صن داونز” وعبور الدور القادم بدوري أبطال أفريقيا.

لم يضمن الأهلي التأهل حتى الآن في ظل صعوبة المنافسة بدور المجموعات وخسارة النقاط التي تعرض لها الأهلي خلال مشواره بالبطولة، حيث تأجل الحسم لـ الجولة الأخيرة.

وعلى الرغم من تأزم الوضع بمجموعة الأهلي، إلا أن الأمل لا يزال قائما خلال الجولة المقبلة والأخيرة من دور المجموعات، والتي لابد من الفوز بها حتى يتأهل المارد الأحمر.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة، بينما يستضيف صنداونز فريق القطن الكاميروني في الجولة ذاتها.

وقد حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في وقت سابق إقامة المباراة الأخيرة بدور المجموعات بين الأهلي والهلال السوداني، يوم الجمعة 31 مارس الجاري على استاد القاهرة الدولي.

ما فرصة تأهل الأهلي؟
ويحتاج الأهلي للفوز فى لقاء الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لضمان التأهل لربع النهائي، سواء بهدف نظيف أو هدفين أو أكثر.

وذلك بشرط أن تصبح نتيجة الفوز بفارق هدفين للأهلي فى حال استقبال الأهلي أهدافا فى مباراة الجولة الأخيرة، مثلا بنتيجة 3 / 1 أو 4 / 2، وهكذا لأنه مع فوز الأهلي سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة فى نتيجة مباراتي الأهلي والهلال بالقاهرة والسودان.

يذكر أن الهلال فاز بهدف نظيف على الأهلي فى موقعة الخرطوم، لذلك فإن الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة دون استقبال أهداف فى مرماه أو الفوز بفارق هدفين إذا ما استقبل أهدافا، ووقتها سيستفيد الأهلي من فارق الأهداف حال التساوى فى المواجهات المباشرة.

وإذا ما انتهت موقعة الجولة السادسة بفوز الأهلي بهدف نظيف، لاسيما أن الفريقين متساويان حتى الآن فى فارق الأهداف التى سجلاها واستقبلتها شباكهما، يمنح ذلك الفوز فى المواجهة الأخيرة الأهلي أفضلية فى فارق الأهداف حال التساوي فى المواجهات المباشرة.

ترتيب مجموعة الأهلي
يذكر أن فريق صن داونز، ضمن الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلي والهلال السوداني فى الجولة الأخيرة التى تجمعهما باستاد القاهرة نهاية مارس الجارى.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى الكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

عدد المشاهدات = 2621 يواصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، الاستعداد لمواجهة مودرن فيوتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.