السبت , 25 مايو 2024
العميد عبدالرحمن أغا

عميد الشباب .. عبدالرحمن أغا

= 2442

بقلم/ محمد صقر

السيدات و السادة المتابعات و المتابعين لمجلة حياتي اليوم و جمهورنا الحبيب في كل مكان بوركتم و طبتم و طابت أوقاتكم بكل خير و عافية و سعادة و بعد نستعرض سويا السيرة الذاتية للعميد عبدالرحمن أغا و الذي يلقبه الشباب بعميد الشباب حتى اشتهر بها فتابعونا فضلا و ليس أمرا .

إنه عبدالرحمن حسن عبدالرحمن أغا و هو من مواليد الأول من يناير لعام 1971 م حيث يبلغ من العمر الآن 52 عاما و في طريقه نحو عامه الثالث و الخمسين و ولد أغا بقرية سندبسط التابعة لمركز و مدينة زفتى بمحافظة الغربية و التحق بالكلية الحربية بعدما أنهى دراسته الثانوية مباشرة و تخرج في الكلية الحربية حاصلا على بكالوريوس العلوم العسكرية بالدفعة السابعة و الثمانين بسلاح المدرعات .

كما حصل عبدالرحمن أغا على جميع فرق الأمن الحتمية بسلاح المدرعات كما أنه حاصل على فرق الأمن الأساسية و المتقدمة و الراقية من إدارة المخابرات و حصل أيضا على فرقة معلمي الصاعقة بسلاح قوات الصاعقة و فرقة المظلات بسلاح قوات المظلات .

و أما عن الدورات التدريبية التي خاضها أغا فهي دورة الدراسات الاستراتيچية و الأمن القومي و التي قدمتها كلية الدفاع الوطني بمقر أكاديمية ناصر العسكرية و كذلك فقد خاض أغا دورة تدريبية أخرى إلى جانب دورة الدراسات الاستراتيچية تحت عنوان فن التفاوض و إدارة الأزمات و التي قدمتها هي الأخرى كلية الدفاع الوطني بمقر الأكاديمية ذاتها و هذا بالإضافة إلى دورة صناع القرار على نهج الدورتين الأخرتين .

كما حصل على العديد من الدورات التدريبية الأخرى بالإضافة إلى ما سبق و إلى جانب ما سلف إجمالا مثل دورة أساليب التفكير و التي قدمها مركز الدراسات الاستراتيچية بأكاديمية ناصر العسكرية و كذلك دورة التطور التكنولوچي و أثره على الأمن القومي المصري و قد قدمت هذه الدورة من جانب كلية الدفاع الوطني بمقر أكاديمية ناصر العسكرية .

و نضيف أنه قد حصل من هيئة الرقابة الإدارية على دورتين اثنتين و ألا و هما دورة مكافحة الفساد و دورة الحوكمة المؤسسية كما حصل على دورة التحول الرقمي المقدمة من جامعة طنطا و فضلا عن ذلك فقد منحه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى .

حيث أنه خدم بالقوات المسلحه في أماكن ووحدات مختلفه مرورا بالمنطقه الشماليه العسكريه والمنطقة الغربية العسكرية واداره الشرطة العسكرية ومنطقه تجنيد طنطا حتي الوصول إلى مدير تجنيد وتعبئه الغربية و قائد مكتب الاتصال العسكري لجامعة طنطا و الجامعات و المعاهد الخاصة لمحافظة الغربية لمدة تتراوح ما بين 14 أو 15 عاما و ذلك منذ عام 2008 م و حتى عام 2022 م و من الجدير بالذكر أن عبدالرحمن أغا حاصل أيضا على درجة الماچيستير في إدارة الأعمال بكلية التجارة من جامعة طنطا و هو الآن على مشارف مناقشته لرسالة الدكتوراة في إدارة الأعمال بالكلية و الجامعة عينهما .

و يعمل أغا الآن بعدما أحيل إلى التقاعد مديرا لأمن مستشفيات جامعة طنطا و يذكر أنه محب للعمل الخيري و التطوعي و الخدمي و العمل العام بمختلف صوره و المشاركة المجتمعية بشتى أنواعها كما أنه يحظى بشهادة القاصي و الداني له بالتفاني في العمل و يكفيه أنه لا يترك من يلجأ إليه بعد الله عز و جل أو يطرق له بابا و لا يتخلى عمن يأتيه طالبا المساعدة حتى يعينه الله سبحانه و تعالى على قضاء حاجته و هو دائما و أبدا ما يحرص على أن يجبر خاطر الجميع و هو أيضا محبوب بشكل كبير ممن حوله و يلقى منهم جميعا كل حفاوة و تقدير و احترام و على وجه الخصوص من فئة الشباب إلى أن أطلقوا عليه عميد الشباب .

و إلى هنا فقد كانت إليكم السيرة الذاتية للعميد عبدالرحمن أغا قدمتها إليكم مجلة حياتي اليوم آملين بالله العلي القدير و بكم من بعده أن تنال إعجابكم و أن تحظى برضاكم و نلتقيكم مجددا في سطور أخرى بعون الله و قوته .

شاهد أيضاً

غدا بدبي.. انطلاق نهائيات النسخة 17 لمسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل ..

عدد المشاهدات = 859 أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أسماء 50 متسابقا تأهلوا للتصفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.